• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طهران تشتكي واشنطن بشأن الأصول

خبراء إيرانيون: حكومة روحاني فاقمت الأزمة الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

ستار كريم (طهران)

أكد خبراء اقتصاد إيرانيون أن حكومة الرئيس حسن روحاني، فشلت في تسوية الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد منذ سنوات عدة. وأشار الخبراء الإيرانيون إلى أنه طيلة السنوات الثلاث الماضية من عمرها، لم تتمكن حكومة روحاني من تقديم حلول لتسوية الأزمة الاقتصادية بل على العكس، تراجعت بشدة الأوضاع الاقتصادية في إيران. وقال الخبير محمد موسوي إن هناك العديد من الشركات التجارية اضطرت للإغلاق وكان آخرها شركة «إيرج» العملاقة التي أعلنت الإفلاس أمس وأغلقت أبوابها وقامت بتسريح العمال. وأضاف موسوي أن مؤشرات البطالة والتضخم في البلاد تسجل ارتفاعاً مطرداً.

إلى ذلك، أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن طهران سترفع دعوى حقوقية ضد أميركا في المحكمة العدل الدولية خلال أيام بشأن الأصول المحجوزة الأمر الذي ستظهر للعالم مدى انتهاكها للقوانين. وقال ظريف في تقرير لمجلس النواب «إننا نمتلك اليوم قابلية الدفاع عن حقوق إيران في الأوساط الدولية براحة تامة»، مبيناً أن القضية ستسلم للمحكمة خلال أيام.

إلى ذلك، نددت إيران بقرار محكمة كندية قضى بمصادرة 13 مليون دولار من أصول تابعة للحكومة الإيرانية ومنحها لعائلات ضحايا اعتداءات تمت بالتنسيق مع طهران ونفذها «حزب الله» وحركة «حماس»، بحسب ما أعلن القضاء الكندي أمس الأول.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا