• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

90% من الشركات تؤكد حجزها العام المقبل بمعرض العين الزراعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

العين (الاتحاد) ـ أكدت 90% من الشركات المشاركة في معرض العين الزراعي الدولي الأول حجزها للمشاركة في الفعاليات للعام المقبل بالإضافة إلى 18 شركة جديدة لم تتمكن من المشاركة في المعرض الحالي.

وقال الدكتور احمد سهيل المهيري رئيس مجلس إدارة بافاريا العالمية للمعارض والمؤتمرات الجهة المنظمة للمعرض إن المعرض المقبل سيكون اكبر من ناحية المساحة والمشاركة، واكثر تنوعا، بالإضافة إلى دعوة عدد اكبر من الشركات الأجنبية.

ولفت إلى أن مدينة العين تعتبر المدينة الزراعية الأولى في الدولة حيث تمثل إمارة أبوظبي 80% من الزراعة بالدولة، وتشكل العين 50% من الزراعة في إمارة أبوظبي، ما دفع إلى تنظيم مؤتمر زراعي في مدينة العين.

وأشار الدكتور المهيري إلى أن العام المقبل سيشهد تعديلاً في مواعيد المعرض لتتوافق مع جهات كثيرة، بالإضافة إلى بدء التحضير في وقت مبكر والعمل على إدخال مفردات جديدة مثل مزارع الأسماك، والثروة الحيوانية الحية، واستقطاب شركات عالمية للاستفادة من الخبرات الأجنبية والتكنولوجيا الجديدة، مشيرا إلى أن الدورة الحالية للمعرض كشفت عن رغبة الأجانب في الاستثمار الزراعي بالدولة وفي إمارة أبوظبي.

وأشار الدكتور المهيري إلى أن المعرض الزراعي ساهم بشكل كبير وواضح في الترويج الزراعي وجلب احدث التقنيات الزراعية حيث أن الزراعة عامل مهم من عوامل التقدم الحضاري والبيئي والذي تهتم به الدولة بشكل خاص لرفع نسبة المساهمة في الاقتصاد الوطني ودعم الأمن الغذائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض