• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

من بينها واحدة عن تصوير الخيول

ورش عمل لمدربين عالميين تنظمها «جائزة حمدان للتصوير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

سيكون عشاق التصوير من هواة ومحترفين على موعدٍ مع ثلاثِ ورش عملٍ مهمة، تنظّمها «جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي»، ضمن سلسلة من الأحداث المصاحبة للحفل الختامي الكبير لتتويج الفائزين بالدورة الرابعة «الحياة ألوان».

«كيف تصبح مصوراً محترفاً» عنوان الورشة الأولى، والتي يقدّمها «توم أنج» المحكّم والناشط الإنساني، وهو عضوٌ مؤسّس للأكاديمية العالمية للتصوير الفوتوغرافي، وقد ألّف حتى الآن أكثر من 30 كتاباً عن التصوير، من بينها الكتاب الأفضل مبيعاً «دليل المصور الرقمي»، وكتابه الجديد «التصوير - التاريخ المصوّر الكامل»، وقد سبق له الفوز بالعديد من الجوائز.

أما الورشة الثانية فستكون الجمعة 20 مارس الجاري، تحت عنوان «مراجعة ملف مصور»، يقدّمها مدرب التصوير الفوتوغرافي «مارتن غراهام-دن»، وقد عَمِلَ دان في صناعة التصوير لأكثر من 36 عاماً، مغطّياً العديد من الجوانب الفنية.

ويكون عشاق الخيول على موعدٍ خاص مع ورشة عملٍ خاصة عن تصوير الخيول، تقدّمها المصورة «كارول وولكر» في مربط الفهيدي بالشارقة يوم السبت 21 مارس الجاري، يُذكر أن كارول متخصّصة في تصوير الخيول، وهي من الروّاد الداعين للحفاظ على الخيول البرية في أميركا، وقد أطلقت كتابها الحائز الجوائز «أصوات حوافر الحيوانات البرية: الخيول البرية المختفية» في شتاء عام 2008، وهي تكرّس نفسها لوقف عمليات الأسر والحفاظ على صفتي «الحرية والبرية» للخيول.

وتقول سحر الزارعي، الأمين العام المساعد للجائزة: «إن وجود قاماتٍ فنيةٍ عالية بهذا المستوى يخلقُ لجمهور المصورين حافزاً كبيراً للاطلاع على جديدهم المعرفيّ والمهاريّ».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا