• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في اجتماعها الرابع برئاسة حمدان بن مبارك

اللجنة الوطنية لتنسيق البعثات تناقش تفعيل قاعدة البيانات الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

أبوظبي(وام)

أبوظبي (وام)

ناقشت اللجنة الوطنية لتنسيق البعثات في اجتماعها الرابع برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي تفعيل قاعدة البيانات الوطنية عبر حث جهات الابتعاث على استيفاء هذه البيانات وفق الجداول المعدة المتفق عليها معها.

وأكدت اللجنة - خلال اجتماعها بمقر الوزارة أمس الأول - على بذل مزيد من جهود التنسيق مع جهات الابتعاث بشأن المكاتب التمثيلية لها في سفارات الدولة في الخارج.

كما ناقشت إتاحة الفرصة لجهات الابتعاث للاستفادة المثلى من المقاعد والمنح المقدمة من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية روسيا الاتحادية وفقاً للاتفاقيات التي وقعتها الدولة معهما في مختلف الدرجات والتخصصات الأكاديمية والفنية.

واطلعت اللجنة على مقترح لجنة معادلة الشهادات الخاص بحل مشكلة الطلبة المبتعثين الذين تجاوزوا نسبة الساعات المطلوبة ضمن الدرجة الأكاديمية وفقا لنظام معادلة الشهادات. ويتضمن الحل إعادة دراسة هذه الساعات بنظام الدوام المنتظم لدى مؤسسات التعليم العالي الحكومية. وفي نهاية الاجتماع أكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان على ضرورة إنجاز المهام المطلوبة من اللجنة وفق جدول زمني محدد للوصول للأهداف المنشودة المحددة في قرار إنشاء اللجنة الصادر عن مجلس الوزراء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض