• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنفيذاً لتوجيهات خليفة ومحمد بن زايد وبمتابعة منصور بن زايد

وصول 3 طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية إلى سقطرى اليمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

سقطرى (وام)

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.. واصل الجسر الجوي الذي دشنته المؤسسة مرحلته الثانية بوصول ثلاث طائرات شحن أخرى إلى محافظة سقطرى على متنها 100 طن من المواد الغذائية الرمضانية.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية: إن هذه المساعدات التي وجهت بها القيادة الرشيدة للدولة تأتي في إطار البرنامج الرمضاني الذي تنفذه المؤسسة لمساعدة أهالي سقطرى وسد احتياجاتهم، بسبب ظروف الفيضانات التي ضربت المنطقة أخيراً.

وذكر أن ثلاث طائرات وصلت أمس الأول إلى سقطرى، وهي تحمل مئة طن من المواد الغذائية وهي المرحلة الثانية من الجسر الجوي المكون من 12 طائرة وتحمل 400 طن لتوزيعها على سكان الجزيرة.

وكان في استقبال طائرات الشحن، العميد سالم عبد الله عيسى محافظ سقطرى، وعدد من المسؤولين المحليين في الجزيرة، وممثل عن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

وتم توزيع هذه المساعدات على آلاف من سكان الجزيرة في مراكز مومي، وجوه، وقبهتن، ودكسم.

وتتكون المساعدات من مواد غذائية ومستلزمات منزلية تكفي الأسرة الواحدة لنحو شهر كامل.

وثمنت الأسر المستفيدة المكرمة الإماراتية، مؤكدة أنها جاءت في وقتها، حيث يعاني السكان شظف العيش من قلة الموارد وضيق الحال.

وسيتوالى وصول الطائرات تباعاً، وهي تحمل بقية الكمية من المواد الغذائية التي أمرت بها القيادة الرشيدة للدولة لأهالي الجزيرة اليمنية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا