• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تيموشنكو: بوتين خسر أوكرانيا «للأبد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

كييف (أ ف ب) ـ اعتبرت رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشنكو ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضمه شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى روسيا «خسر أوكرانيا إلى الأبد»، محذرة في الوقت نفسه من أن يقدم الرئيس الروسي على «احتلال» المزيد من الأراضي الأوكرانية.

وفي أول إطلالة تليفزيونية لها منذ خروجها من السجن اثر الإطاحة بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش قالت تيموشنكو، في برنامج حارات سياسي بث مباشرة على الهواء أن «بوتين خسر أوكرانيا للأبد بعدما اعلن الحرب علينا». وأضافت أن «بوتين هو العدو رقم واحد لأوكرانيا الذي استولى على ارضنا بقوة السلاح». ودعت تيموشنكو مواطنيها إلى الاستعداد للقتال إذا ما حاولت القوات الروسية احتلال المزيد من الأراضي الأوكرانية. وقالت «علينا أن نكون مستعدين إذا ما اجتاز بوتين الخط الأحمر»، مؤكدة أن حوالى 100 ألف جندي روسي محتشدون حاليا على الحدود مع أوكرانيا. وقالت «علينا أن نقاتل إذا ما اجتاز بوتين الخط الأحمر». وأضافت في البرنامج التليفزيوني الذي استمر لساعات وبدت فيه وقد استعادت ألقها ودافعت بقوة عن مواقفها، إن «بوتين لن ينجح، القرم ستكون لنا».

واعتبرت تيموشنكو أن بوتين قد يسلك طريق «ديكتاتوريين مخلوعين» آخرين.

وأضافت «هذا ليس أول ديكتاتور سلوكه فاشي. العالم شهد في الماضي العديد منهم، حتى في السنوات الأخيرة. كلنا نتذكر ليبيا، ونتذكر ديكتاتوريين آخرين أطاحت بهم الشعوب.

بوتين ليس استثناء».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا