• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م
  01:15     محمد بن راشد يعلن تشكيل "مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات" لتعزيز مكانتها إقليميا وعالميا        01:22     زلزال خفيف يضرب شرقي ألمانيا         01:25     بابا الفاتيكان يدعو إلى الصلاة من أجل ضحايا العنف والارهاب في العالم         01:27     اردوغان يؤكد أن تركيا والولايات المتحدة يمكنهما تحويل الرقة السورية إلى "مقبرة" للإرهابيين        01:42     الجيش التركي يقول إنه قتل 14 من مسلحي حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية بشمال العراق     

أحداث رمضـــــــان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

* 8 هـ - أرسل رسول الله «صلى الله عليه وسلّم» أبا قتادة الأنصاري إلى بطن إضا، للتمويه على المشركين بخط سير المسلمين لفتح مكة. وكان أبو قتادة قد عاد لتوه من مهمة بنجد التي آذى أهلها المسلمين.

* 9هـ - الموافق 18ديسمبر 630م. كانت غزوة تبوك وعاد الرسول من هذه الغزوة في الشّهر نفسه بعد أن أيَّدَه الله تعالى فيها تأييداً كبيراً. وهي آخر غزوة خاضها الرسول، بدأت بأن خطط الرومان لإنهاء القوة الإسلامية التي أخذت تهدد الكيان الروماني المسيطر على المنطقة، فخرجت جيوش الروم بقوى تقدر بأربعين ألف مقاتل قابلها ثلاثون ألفاً من الجيش الإسلامي، فانتهت المعركة بلا صدام أو قتال؛ لأن الجيش الروماني تشتت، وتبدد في البلاد خوفاً من المواجهة.

* «8 من رمضان 83هـ - 5 من أكتوبر 702م»، مولد الإمام «جعفر بن مُحَمّد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب»، المعروف بـ «جعفر الصادق»، من كبار التابعين، وأحد الأئمة المجتهدين.

* 273هـ - دُفن الإمام الحافظ والمحدّث ابن ماجه، وقد توفي عن أربعة وستين عاماً. وابن ماجه هو مصنف السنن والتاريخ والتفسير.

* 362 هـ - كان ثاني يوم لوصول المعز الفاطمي لقصره في القاهرة عاصمة الفاطميين الجديدة، وقد توافد الأشراف والقضاة والعلماء يهنئون الخليفة الفاطمي بالوصول.

* 164هـ، عاد جيش المسلمين إلى قرطبة ظافراً، بعد انتصاره على جيش شارلمان، قاد جيش المسلمين صقر قريش عبدالرّحمن الداخل الأمير الأموي الذي أقام دولة الأندلس الإسلامية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا