• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اعتقال رئيس الأركان المكلف بتهمة حضور اجتماعات عسكرية غير شرعية

قتال شرس بين الجيش الليبي والمتمردين في أجدابيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

طرابلس (وكالات) - اشتبكت القوات الليبية مع متمردين يسيطرون على موانئ نفطية امس بعد أن هاجم المقاتلون قاعدة للجيش كانت تعزيزات عسكرية فيها تستعد لهجوم لفك حصار الموانئ. وسمع دوي انفجارات وأسلحة مضادة للطائرات في وقت متأخر الليلة قبل الماضية ومرة أخرى بعد فجر أمس في مدينة اجدابيا مسقط رأس ابراهيم الجضران زعيم المتمردين الذي سيطر مقاتلوه على ثلاثة موانئ في الصيف للمطالبة بنصيب أكبر في ثروة ليبيا النفطية.

ولم يرد تأكيد فوري من المستشفيات بسقوط أي ضحايا بعد أن فتح المتمردون نيران المدافع المضادة للطائرات والقذائف الصاروخية على قاعدة الجيش. وقال سكان إن عدة قذائف ألحقت أضرارا بمنازل قريبة.

وكانت وكالة الأنباء الليبية الرسمية بثت خبرا قصيرا في وقت متأخر من مساء أمس الاول حذرت فيه رئاسة الأركان العامة الليبيين من الاقتراب من أي موقع عسكري.

وهاجم مسلحون ينتمون للمكتب السياسي لإقليم برقة اليوم السبت قوات تابعة للجيش الليبي بمعسكر الحنية بمدينة أجدابيا مما أدى إلى سقوط العشرات من الجرحى من الجانبين.

وعاودت كتيبة علي حسن الجابر التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي السيطرة على معسكر «الحنية» بمدينة إجدابيا بعد أن انسحبت منه الليلة قبل الماضية إثر اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة مع مقاتلين تابعين للفيدراليين بمنطقة الهلال النفطي.

وقال آمر كتيبة علي حسن الجابر العقيد محمد بوغفير إن كتيبته عاودت امس السيطرة على المعسكر بعد أن انسحبت منه أمس الاول لأسباب تكتيكية وتمكنت من طرد مقاتلي ما يعرف بقوات برقة التابعة لإبراهيم جضران. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا