• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تركيا تبرر تعطيل تويتر بتفادي «التشهير المنهجي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

أنقرة (وكالات) - بررت الحكومة التركية تعطيلها شبكة تويتر، ما أثار غضب المجتمع الدولي، بقولها إنها اتخذت «قراراً وقائياً» بعد أن كثرت على تلك الشبكة «تسجيلات غير قانونية» تتهم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بالتورط في فضيحة فساد.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء في بيان باللغة الإنكليزية إنه «تم استخدام تويتر كأداة للتشهير المنهجي بترويجها تسجيلات تم الحصول عليها بشكل غير قانوني وتنصت هاتفي مزور».

وأضاف أن «الحكومة التركية تعارض حرية تداول تلك التسجيلات غير القانونية على تويتر وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي والرامية إلى المساس بأمن الدولة وتلطيخ سمعة المواطنين، أنها (الحكومة) ليست ضد الإنترنت».

وعطلت هيئة الاتصالات التركية مساء أمس الأول شبكة تويتر بعد أن أعلن رجب طيب أردوغان الذي يتخبط في فضيحة فساد قراره استئصالها.

وهدد أردوغان أيضا بتعطيل يوتوب وفيسبوك بعد الانتخابات البلدية المقررة في الثلاثين من مارس والتي قد تتحول إلى استفتاء مع أو ضد أردوغان الذي يحكم البلاد منذ 2003.

وأعلنت أجهزة الحكومة أنها اتخذت هذا «القرار الوقائي» لأن شبكة تويتر ومقرها في الولايات المتحدة رفضت الامتثال «لمئات القرارات القضائية» المتخذة منذ يناير حول سحب تسجيلات اعتبرت غير قانونية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا