• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فتح باب التسجيل في دورة «الروائي 3»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت جائزة الإمارات للرواية، التي يتم تنظيمها بالتعاون مع twofour54 أمس، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الثالثة من برنامج «الروائي» التدريبي الهادف لاستقطاب وتطوير المواهب الروائية الناشئة وتدريبهم على كيفية كتابة الرواية وأساليب صياغة العمل الأدبي، ودمج الخيال والإبداع فيه. ويستمر التسجيل للدورة الثالثة حتى 30 يونيو الجاري، على أن تبدأ فعاليات البرنامج في شهر يوليو.

ويقدم برنامج «الروائي» فرصة لعشرين مواطناً إماراتياً للتدرب على أيدي أشهر الروائيين العرب في علوم الرواية وأساليب كتابتها بشكل احترافي، ويساعدهم على كتابة روايات قادرة على إقناع القرّاء بشكل إبداعي يلبي تطلعات القارئ العربي والمحلي.

وسيتم عقد الدورات التدريبية ضمن هذا البرنامج باللغة العربية في المختبر، التابع لـ twofour54، وذلك لمدة يومين إلى ثلاثة أيام في الشهر وعلى مدار ثمانية أشهر.

إلى ذلك، قالت مريم المهيري، الرئيس التنفيذي لـ twofour54 بالإنابة: «تشكل رعاية الموهوبين الإماراتيين، وتطوير مهاراتهم هدفاً رئيساً لنا، حيث نعمل على خلق بيئة مناسبة، تسهم في صقل المواهب الإماراتية وتطوير قدراتها من خلال إطلاق مبادرات ومشاريع مختلفة تدعم هذا الهدف. وينسجم برنامج «الروائي» مع تلك الجهود من خلال توفير الفرص التدريبية للمبدعين الإماراتيين وتأمين احتكاكهم مع أبرز الخبراء والمتخصصين في مجالات الإبداع كافة». من جهته، دعا جمال الشحي، الأمين العام لـ«جائزة الإمارات للرواية»، أصحاب المواهب الكتابية والمهتمين بالرواية للمشاركة في هذه الدورة، مبيّناً أن هذا البرنامج التدريبي متاح لجميع مواطني الدولة ومن مختلف الفئات العمرية، إذ يقدم لهم فرصة تطوير مهاراتهم في مجال الكتابة الروائية، ورفعها إلى مستويات جديدة وإيصالها إلى مختلف أنحاء العالم.

وفور إكمال البرنامج التدريبي، سيتمكن المشاركون من نشر رواياتهم وتقديمها للمشاركة في جائزة الإمارات للرواية. كما يساهم رسامون من أعضاء المختبر الإبداعي التابع لـtwofour54 في تصميم أغلفة الروايات بأسلوب مبتكر. وسيتم الإعلان عن المتقدمين الذين تم اختيارهم بوساطة لجنة خاصة للمشاركة في هذه الدورة، استناداً إلى قدراتهم الكتابية والتزامهم بالبرنامج بداية شهر يوليو المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا