• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأهالي: المياه تحاصرنا وأولادنا لم يتمكنوا من الذهاب للمدارس

«الأشغال» تبدأ ترميم طرق تأثرت بالأمطار في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

صبحي بحيرى (رأس الخيمة) - بدأ فريق الأزمات والطوارئ في دائرة الأشغال والخدمات العامة برأس الخيمة، علاج عيوب الطرق التي خلفتها الأمطار التي شهدتها الإمارة أمس الأول، بحسب المهندس أحمد الحمادي مدير الدائر، الذي أشار إلى تلقي الدائرة العديد من الشكاوى عن انهيارات بسيطة، وهبوط في بعض الطرق الفرعية بالمناطق التي تركزت فيها الأمطار، وجارٍ التعامل معها.

وأوضح أن عمال ومهندسي الدائرة بدأوا العمل في مناطق وادي البيح والرمس وضاية، وهي الأماكن الأكثر تضرراً من الأمطار، أن سيارات سحب المياه شاركت خلال اليومين الماضيين في سحب المياه التي تركزت في المقام الأول في المناطق الشمالية.

من جانبه، قال جاسم النعيمي مسؤول قسم الطوارئ بالدائرة: “تلقينا شكاوى من مواطنين في عدة مناطق وأجرينا تنسيقاً مع الشركة المكلفة من وزارة الأشغال والمعنية بتنفيذ طرق في هذه المناطق حول سبل التعامل مع المشاكل التي نتجت عن الأمطار، لافتاً إلى أن الأعمال جارية حالياً في طريق غليلة الذي تأثر بالأمطار لأن المياه المتجمعة في الوادي تصب في هذا الطريق الذي يخدم مئات المواطنين.

وكان عدد من أهالي غليلة وشعم شكوا أمس، من انهيارات جزئية وقطع لطريق غليلة بسبب غزارة الأمطار وقال علي لحة من أهالي منطقة غليلة: خاطبنا الأشغال والجهات المسؤولة أكثر من مرة، وحذرنا من مخاطر انهيار هذا الطريق الذي يخدم مئات الأسر.

وقال المواطن عيسى لحه من منطقة وادي غليلة، إن كمية الأمطار التي هطلت أمس الأول تسببت في هبوط الوديان في تلك المنطقة، ما تسبب في قطع الطريق وعدم استطاعه الطلاب الذهاب إلي مدارسهم.

وأضاف: هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها أهالي وأبناء المنطقة مثل هذه المشكلة بل هي متكررة مع موسم هطول الأمطار، وتم التواصل مع الجهات المعنية لحل المشكلة ومتابعتها، وتم التواصل مع وزارة شؤون الرئاسة، التي أحالتها إلى وزارة الأشغال، التي تفقدت المنطقة أكثر من مرة لكن لم يحدث أي تغيير، مشيراً إلى أن مشكلة الطرق تتطلب تدخل وزارة الأشغال باعتبار أن إمكانيات الدائرة المحلية لا يمكنها التعامل مع هذا الملف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض