• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حصان جودلفين حقق رقمين قياسيين في بيلمونت

«فروستد» المدهش .. بطل بفارق 14.25 طول في متروبوليتان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

محمد حسن (دبي)

قدم المهر «فروستد» لجودلفين أداء فوق العادة حين حلق بعيداً بلقب سباق الفئة الأولى متروبوليتان هانديكاب لمسافة الميل على التربة الرملية الذي أقيم أمس الأول في بيلمونت بارك بالولايات المتحدة، مسجلاً رقمين قياسين الأول عبارة عن أكبر هامش للفوز «فارق الأطوال»، والثاني تسجيل زمن قياسي في السباقات المصنفة. وتمكن المهر البالغ من العمر أربع سنوات والمنحدر من نسل الفحل «تابت» بقيادة فارسه خويل روزاريو، وبإشراف كيران مكلاجلين من الانطلاق بعيداً عن المنافسين، وظل الجواد يوسع من هامش تفوقه في كل خطوة إلى أن بلغ الفارق بينه والوصيف «أنكر داون» 14.25 طول على الرغم من أن الفارس أرخى له العنان بنهاية السباق، علماً أن أكبر هامش من الأطوال مسجلاً في السابق بالسباق كان ثمانية أطوال.

وقدم «فروستيد» وتعني «المثلج» أداء حاز الإعجاب في السباق البالغة جائزته المالية 1.25 مليون دولار، وسجل زمناً بلغ 1:32:73 دقيقة وهو زمن قياسي للسباقات المصنفة.

وقال كيران مكلاجلين «إنه أداء مدهش «فروستد» جواد متعدد المواهب، ومن الرائع رؤيته يحقق مثل هذا الفوز، لقد ظل ينتقل دائماً بشكل جيد خلال مسافة الميل، وهي مسافة لم ينافس عليها منذ مدة طويلة. وأضاف «الكثيرون قالوا لي إنهم لم يروا مثل هذا الأداء من قبل، من المرجح أن تكون مشاركته القادمة في سباق ويتني للفئة الأولى لمسافة 1800 متر، ومن ثم إلى سباق وودمموريال، وربما يتجه إلى بريدرز كب كلاسيك وليس بريدرز كب مايل».

وخطف الجواد «كرييتر» لمزرعة وين ستار، وبإشراف ستيف اسموسين وبقيادة إيراد أورتيز، لقب الجولة الثالثة من التاج الثلاثي الأميركي «بيلمونت ستيكس» بفارق أنف عن «ديستين»، فيما جاء ثالثاً «لاني» بطل ديربي الإماراتي وسجل البطل 2:28:50 دقيقة في السباق البالغ طوله 2400 متر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا