• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منها 42 حادثاً مرورياً

شرطة رأس الخيمة تتلقى 52 بلاغاً بسبب الأمطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - تلقت غرفة عمليات شرطة رأس الخيمة أمس الأول، 52 بلاغاً بسبب الأمطار منها 42 حادثاً بسيطاً و10 للاستفسار حول إرشادات مرورية أثناء هطول الأمطار، فيما تلقت إدارة الدفاع المدني في الإمارة بلاغين الأول بوقوع حادث تصادم، والثاني واحتراق مخلفات.

ووجهت شرطة رأس الخيمة كافة إداراتها وأقسامها إلى التعامل الفوري مع جميع البلاغات والمهام التي يمكن أن تتلقاها جراء عدم استقرار حالة الطقس، التي تعرضت إليها الدولة من هطول الأمطار بغزارة الأمر الذي أدى إلى حدوث بعض الاختناقات المرورية في بعض الطرقات والحوادث المرورية على بعض الطرق العامة والفرعية من الإمارة.

وأشار العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات المركزية، إلى أن شرطة رأس الخيمة وضعت مجموعة من التوصيات للجمهور حرصاً على سلامة الأفراد من التعرض للإصابات، مؤكدة ضرورة أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع الطرق في مثل هذه الأحوال الجوية المتقلبة وأوجبت عليهم الالتزام بالحد الأدنى للسرعة أثناء قيادة المركبات، وشددت على عدم الوقوف في مناطق الوديان، حيث اندفاع السيول الجارفة والمغرقة، كما نوّهت بضرورة الانتباه عند الخروج من المنازل والسير في الطرقات أثناء هطول الأمطار.

وذكر غانم أن البلاغات التي تلقتها شرطة رأس الخيمة، وتطلبت توجه ميداني تم التعامل معها، من قبل الضباط والأفراد، الذين تواجدوا في مختلف المواقع لمد يد العون والمساعدة لمختلف قائدي المركبات والجمهور. وجددت شرطة رأس الخيمة تحذيرها للسائقين بضرورة اتباع التعليمات التي تجنب الوقوع في الحوادث وتحافظ على حياة جميع مستخدمي الطريق. خاصة المتعلقة بالقيادة أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية، وذلك من خلال خفض السرعة وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، وعدم استخدام الإنارة المرتفعة في المركبة أو إشارات التنبيه إلا في حالات الضرورة فقط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض