• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. على بعد نقطة واحدة من حسم لقب «البوندسليجا»

«البايرن» يواصل انتصاراته بهدفين في مرمى «ماينز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

برلين (د ب أ) - واصل باستيان شفاينشتايجر هوايته في هز الشباك، وقاد فريقه بايرن ميونيخ للتغلب على مضيفه ماينز 2 - صفر في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم أمس، التي شهدت فوز بروسيا دورتموند على هانوفر 3 - صفر، وشالكة على إينتراخت براونشفيج 2-1، وشتوتجارت على هامبورج 1 - صفر وتعادل فولفسبورج مع أوجسبورج 1-1.

واتسمت المباراة بالقوة والإثارة، حيث ظهر ماينز رغم الهزيمة بشكل طيب للغاية أمام حامل اللقب في ظل سعيه لتحقيق نتيجة جيدة تعزز موقعه في الوجود بالمراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل، وأهدر لاعبو الفريق عدة فرص مؤكدة على مرمى مانويل نوير حارس بايرن. وافتتح شفاينشتايجر النتيجة في الدقيقة 83 مسجلاً الهدف الأول للفريق البافاري بضربة رأس من متابعة للتمريرة العرضية، التي لعبها زميله ماريو جوتزه، قبل أن يضيف جوتزه الهدف الثاني في الدقيقة 87 من متابعة لتمريرة زميله الفرنسي فرانك ريبيري.

ويعد هذا الفوز هو الثامن عشر على التوالي لبايرن منذ تعادله مع بايرن ليفركوزن في أكتوبر الماضي، كما حافظ على سجله خالياً من الهزائم في المباراة الحادية والخمسين على التوالي. وبتلك النتيجة أصبح بايرن على بعد نقطة واحدة من الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي، بعدما رفع رصيده إلى 74 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد ماينز عند 41 نقطة في المركز السادس.

وعلى ملعب أود أرينا عزز بروسيا دورتموند موقعه في المركز الثاني بعدما حقق فوزاً ثميناً 3- صفر على مضيفه هانوفر. وافتتح ماتس هوملس النتيجة لمصلحة دورتموند قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، قبل أن يضيف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 52، علماً بأن هذا الهدف هو السادس عشر لليفاندوفسكي هذا الموسم ليرتقي إلى وصافة قائمة الهدافين، متأخراً بفارق هدف واحد عن المتصدر ماريو ماندزوكيتش مهاجم بايرن ميونيخ، ثم أضاف ماركو ريوس الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة. وارتفع رصيد دورتموند بهذا الفوز إلى 51 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد هانوفر عند 29 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب فيلتيس أرينا فاز شالكة 2-1 على ضيفه إينتراخت براونشفيج. وتقدم الصاعد ليون جورتسيكا /19 عاماً/ لمصلحة شالكة في الدقيقة 17، قبل أن يضيف زميله الهولندي كلاس يان هونتلار الهدف الثاني في الدقيقة 66، بينما أحرز كاسيل هدف براونشفيج الوحيد في الدقيقة 81.

وارتفع رصيد شالكة إلى 50 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد براونشفيج عند 18 نقطة في المركز الأخير ليتأزم موقفه تماماً، ويصبح قريباً للغاية من العودة إلى الدرجة الثانية. وكان فرايبورج قد قدم أداء قوياً أمس الأول ليفوز على ضيفه فيردر بريمن 3-1 ضمن منافسات البطولة، مما أبعده عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط للدرجة الثانية. وافتتح يوليان شوستر التسجيل لفرايبورج بتسديدة صاروخية في الدقيقة 16 من الشوط الأول، وأضاف فيليكس كلاوس الهدف الثاني لصاحب الأرض في بداية الشوط الثاني. وسجل أدمير محمدي الهدف الثالث لفرايبورج قبل أن يسجل نيلز بيترسن الهدف الشرفي لبريمن. ولم يخسر بريمن في فرايبورج منذ يوليو 2001، ولكنه لم يبد قريباً من الفوز أو حتى التعادل في أي وقت بمباراة أمس الأول بسبب أدائه المتواضع الذي افتقد لأي شكل من الابتكار.

وبفوز أمس الأول، تقدم فرايبورج إلى المركز 14 بترتيب البوندسليجا، حيث ابتعد قليلاً عن المركز الثالث من القاع، الذي يخوض صاحبه دوراً فاصلاً مع ثالث الدرجة الثانية في نهاية الموسم لتحديد المتأهل لدوري الأضواء، بينما حافظ فيردر بريمن على المركز الـ 12 بترتيب البوندسليجا، لكنه أيضاً لم يخلص نفسه تماماً من شبح الهبوط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا