• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد اعتداء اورلاندو..

ترامب: كنت مصيبا في ضرورة منع المسلمين من دخول أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

أ ف ب

أعلن دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية، اليوم الأحد، أنه تلقى اتصالات لتهنئته بأنه كان على حق في موقفه من المسلمين، بعد ساعات على وقوع أسوأ حادث إطلاق نار في البلاد أدى إلى مقتل خمسين شخصا في فلوريدا.

وقال ترامب، في تغريدة، إنه يشكر كل الذين اتصلوا به لتهنئته لأنه كان على حق في كلامه عن الإرهاب والتشدد، مضيفا "إلا أنني لا أريد التهاني بل أريد الحذر والحزم. لا بد لنا من أن نكون أذكياء".

ولم تؤكد السلطات الرسمية هوية مطلق النار، الذي قالت وسائل الإعلام، إن اسمه عمر متين وهو مواطن أميركي مسلم من أصل أفغاني يبلغ التاسعة والعشرين من العمر ويعيش في فلوريدا.

وفتحت الشرطة تحقيقا "في عمل إرهابي". ونقلت شبكة "سي ان ان" و"ان بي سي" أن مطلق النار اتصل برقم الطوارئ للشرطة 911 قبل لحظات من ارتكابه المجزرة ليعلن ولاءه لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وكان ترامب أعلن، بعد قيام رجل وزوجته بإطلاق النار في كاليفورنيا في ديسمبر الماضي أنه سيمنع كل المسلمين من دخول الأراضي الأميركية في حال انتخابه رئيسا في الثامن من نوفمبر المقبل.

وأثارت تصريحاته حملة انتقادات واسعة حتى داخل الحزب الجمهوري.

وإذا كان ترامب تلقى دعما على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنه تلقى أيضا انتقادات قاسية باعتباره يستغل هذه المجزرة ليحقق مكاسب سياسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا