• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع عقد بمقر الهيئة بدبي

«مواصفات» تستعرض مع وفد سنغافوري مميزات منظومة «الحلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أكدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» وجود اهتمام كبير من جهات حكومية وخاصة سنغافورية بتبني «المنظومة الإماراتية للحلال»، وفي مقدمتها العلامة الوطنية للحلال و«النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في قطاع الحلال.

جاء ذلك عقب اجتماع عقده عبدالله المعيني مدير عام الهيئة مع وفد دبلوماسي سنغافوري برئاسة تشونج مينج قنصل عام سنغافورة بمقر هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بدبي، لاستعراض مميزات «المنظومة الإماراتية للحلال» ومبادرة الهيئة بإنشاء المنتدى الدولي لجهات اعتماد الحلال.

وقال عبدالله المعيني في بيان صحفي أصدرته الهيئة أمس إن الوفد السنغافوري أكد أن إجراءات ومعايير منح العلامة الوطنية للحلال تلبي أفضل المعايير الدولية وتتميز بالشمولية والدقة.

وأكد المعيني أن «المنظومة الإماراتية للحلال» رسخت موقعها إقليمياً ودولياً في شهور قليلة، ما يعزز دور الإمارات كمركز للتصدير وإعادة تصدير المنتجات الحلال، مشيراً إلى إقبال كبير فاق التوقعات من معظم قارات العالم للحصول على «العلامة الوطنية للحلال» خصوصاً الشركات الآسيوية والأوروبية.

وأشار إلى أن الاجتماع بحث التعاون وتبادل الخبرات في بمواصفات المنتجات وكيفية الحصول على العلامة الوطنية للحلال. وأكد أن عدداً من الدول طلبت رسمياً تبني «المنظومة التشريعية الإماراتية للمنتجات الحلال» بعد أن أدركت أن هذه المنظومة تلبي أفضل المعايير الدولية، وتتميز بالشمولية والدقة، من بينها، أستراليا ونيوزيلاندا وكوريا الجنوبية والبرازيل والأرجنتين، حيث جارٍ الترتيب لعقد ملتقيات في هذه الدول حول «مواصفات المنتجات الحلال» ستقوم بتنظيمها «مواصفات».

وتشير التقديرات إلى أن قيمة التجارة الخارجية بين الإمارات وسنغافورة قدر خلال العام الماضي بنحو 20 مليار درهم بنمو سنوي بلغ 27% مقارنة بعام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا