• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نصف مليون زائر شهرياً لسوق الجبيل بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

ماجد الحاج (الشارقة)

يبلغ عدد زوار سوق الجبيل شهريا نصف مليون شخص، بحسب شركة الشارقة لإدارة الأصول، التي بينت أن المركز، الذي يعد أحدث مركز تجاري لبيع المنتجات الطازجة بالجملة والمفرق في الشارقة، باع خلال الأشهر الخمسة الأولى منذ انطلاق عملياته مليون كيلوجرام من السمك وأكثر من 780 ألف عملية شراء فردية خلال هذه الفترة.

ونوهت إلى أن متوسط حجم المبيعات الشهرية من الأسماك بلغ 217,098 كيلوجراماً.

وقال علي السويدي مدير سوق الجبيل: وفقا للتوقعات الأولية الصادرة عن الشارقة لإدارة الأصول، فقد كانت الآمال أن نصل إلى حاجز المليون كيلوجرام من الأسماك مع نهاية الربع الثاني من العام الحالي وبالتالي فقد أنجزنا هذه المرحلة قبل شهرين من الموعد المحدد حسب الجدول الزمني للمبيعات المتوقعة بما يؤكد على مدى تميز الباعة الذين استقطبناهم إلى سوق الجبيل وعلى جاذبية السوق لزبائن التجزئة وتجار الجملة على حد سواء.

وكانت الشارقة لإدارة الأصول الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة افتتحت سوق الجبيل في ديسمبر من العام 2015 بهدف توفير وجهة تسويقية متكاملة لسد حاجة المواطنين والمقيمين من كافة أنواع اللحوم والأسماك الطازجة، والخضار والفواكه بأسعار تنافسية.

ويضم السوق الجديد 67 محلاً لبيع اللحوم والدواجن و91 محلاً لبيع الأسماك، و212 محلاً للخضار والفواكه.

وتم تجهيز قسم الأسماك بأحدث المعدات الخاصة بتنظيف وتقطيع الأسماك لضمان أعلى معايير السلامة الصحية كما يضم القسم منطقة خاصة لإقامة المزاد العلني على الأسماك حيث ينظم السوق أكبر مزاد لتجارة الأسماك بالجملة يُقام ضمن سوق مغلق في الدولة. ويمتاز سوق الجبيل بموقعه الاستراتيجي في منطقة اللية في قلب مدينة الشارقة بالقرب من السوق المركزي وقبالة مجمع الدوائر الحكومية ويمتد السوق على مساحة 37,000 قدم مربع وتم إنشاؤه بتكلفة إجمالية بلغت 195 مليون درهم.

وأكد السويدي توافد أكثر من نصف مليون زائر إلى سوق الجبيل كل شهر، وقال «إرتأينا أن نقوم بعمل مهرجان ترفيهي لجميع أفراد العائلة خلال شهر رمضان المبارك حيث يحتفي سوق الجبيل أكبر سوق للمنتجات الطازجة في الشارقة بشهر رمضان المبارك وذالك بتنظيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة لمرتادي السوق اعتبارا من الأول من شهر رمضان وحتى نهاية الشهر الكريم والتي ستعزز من مكانة السوق كوجهة متفردة، تجمع بين التسوق والترفيه لكافة أفراد الأسرة». ويحتضن سوق الجبيل ثلاثة طوابق وسلسلة من ورش العمل والعروض الفنية التعليمية والترفيهية للزوار والتي تبدأ من الثامنة والنصف مساء وحتى منتصف الليل من كل يوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا