• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ارتفاع عدد السلال الرمضانية إلى 120 ألفاً العام الحالي

«الاقتصاد»: 260 مليون درهم قيمة دعم البضائع في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

سيف الشامسي (عجمان)

بلغت قيمة التخفيضات والدعم التي قدمتها منافذ البيع في الدولة على السلع الاستهلاكية خلال شهر رمضان الجاري 260 مليون درهم، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد خلال مجلس رمضاني ضم مجموعة من الخبراء الاقتصاديين وممثلين عن دوائر التنمية الاقتصادية من مختلف إمارات الدولة.

وقال النعيمي: شهد حجم دعم المواد الرمضانية هذه السنة ارتفاعاً كبيراً في منافذ البيع الكبرى، والتي بادرت في تقديم عروض وخصومات كبيرة تصل نسبتها إلى 50% على بعض السلع الاستهلاكية، متوقعاً أن تسهم هذه التخفيضات في أن يتراوح عدد السلال الرمضانية المبيعة هذا العام بين 100 ألف سلة و120 ألف سلة، مقابل 100 ألف سلة العام الماضي، معرباً عن أمله في ارتفاع مساهمة منافذ البيع أكثر في السنوات المقبلة في إطار مسؤوليتها الاجتماعية.

وفي سياق متصل، تناول المجلس الذي استضافه الدكتور جمال السعيدي رئيس مركز القادة للتدريب للعام التاسع علي التوالي كيفية استفادة المتسوق في العصر الحالي من وسائل التقنية الحديثة في اتخاذ قراراته الشرائية.

وقال السعيدي «إننا نعيش في عصر تتطور فيه التكنولوجيا بشكل مطرد، والدولة حريصة على مواكبة عصر التطور من خلال التحول إلى الحكومة الذكية، وفي إطار حرصها على تطوير الوعي الاستهلاكي قد شرعت القوانين التي تحمي المستهلك، كما وفرت الكثير من سبل الدعم لضمان رخاء المستهلك، ورغم ذلك ما نزال ننشد المزيد في الوصول إلى المتسوق الذكي».

واتفق المشاركون في الجلسة على ضرورة إنشاء هيئة رقابية تضم مختلف الدوائر المحلية والاتحادية وتتمتع بصلاحية الضبط والرقابة والفحص من أجل حماية المستهلك من الغش من البضائع المقلدة، والتي أصبحت تطال مختلف البضائع من الأدوية، مروراً بالمواد الاستهلاكية ووصولاً إلى البضائع الكمالية، ومشددين على أن المستهلك نفسه يعتبر خط الحماية الأول، في ضرورة معرفة حقوقه وعدم التفريط بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا