• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تطبيقات مبتكرة لـ«البلوك تشين» في قطاعات السياحة والصحة والخدمات المالية

المجلس العالمي للتعاملات الرقمية يعتمد 7 مشروعات ويعلن انضمام 4 أعضاء جدد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن المجلس العالمي للتعاملات الرقمية خلال اجتماعه ربع السنوي في «مكتب المستقبل»، مقر مؤسسة دبي للمستقبل، عن انضمام 4 أعضاء جدد، ليصل عدد الأعضاء إلى 46 عضواً، كما تم اعتماد 7 مشروعات تجريبية مبتكرة في فكرتها وآليات تطبيقها، وتشمل قائمة الأعضاء الجدد للمجلس الذي تشرف عليه مؤسسة دبي للمستقبل مجموعة من المؤسسات والشركات الرائدة وهي دبي التجارية، مركز دبي لتبادل الذهب والسلع، طيران الإمارات، دائرة التنمية الاقتصادية بدبي.

وأكد معالي محمد عبدالله القرقاوي، نائب رئيس مجلس الأمناء، العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل أنه يتوقع أن تصل القيمة السوقية لتكنولوجيا البلوك تشين 290 مليار دولار بحلول عام 2019، وستساهم في نقل الخدمات الذكية إلى مستويات جديدة من كفاءة التكلفة والسرعة والفعالية، مشيراً إلى نجاح مسيرة المجلس الذي لم يتجاوز الـ4 أشهر في وضع دبي على خريطة العالم كأحد أهم اللاعبين الرئيسيين في مجال تطوير وتطبيق تكنولوجيا التعاملات الرقمية «بلوك تشين» على مستوى العالم، فهذه التكنولوجيا تشكل فرصة حقيقية لمدن المستقبل لتقديم خدماتها بأسلوب مبتكر، ينظر إلى الخدمات من منظور تكاملي يركز بشكل أساسي على سهولة التجربة الرقمية للمتعامل، كما أنها تساهم في وضع تصورات جديدة حول مستقبل المال والتعاملات المالية».

وقال سيف العليلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل «انضمام مجموعة شركات عالمية ومؤسسات حكومية إلى المجلس العالمي للتعاملات الرقمية ينقلنا إلى مرحلة جديدة في مسيرة عمل المجلس، كما أنه يشكل دفعة قوية في تعزيز مكانة التعاملات الرقمية كتقنية مستقبلية وتطوير طرق استخدامها في دولة الإمارات والمنطقة».

وأضاف العليلي، تعليقاً على محفظة مشاريع المجلس، «المشاريع التجريبية الجديدة التي تم اعتمادها تعد من المشاريع المهمة والاستباقية في تطبيق هذه التقنية المستقبلية، وسيعمل المجلس على توفير المقومات التي تسهم في تحقيقها للنجاح، وتمكينها من المساهمة في رفد النمو الاقتصادي من خلال ما تقدمه من حلول تقنية وفعالة للكثير من التعاملات الرقمية في المجالات المتنوعة التي ستعمل من خلالها».

كما تم خلال الاجتماع اعتماد مجموعة من المشاريع التجريبية المبتكرة، وهي: مشروع نقاط دبي: الذي يشجع السياح على العودة مرة أخرى إلى دبي لاستخدام النقاط التي حصلوا عليها من خلال زيارتهم السابقة. ومشروع سجل الوصايا، لحل مشكلة نقل الممتلكات بين الورثة وإزالة القيود عن تريليونات الدولارات عالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا