• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نظام لقياس نسب الإقبال على فنادق رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

دشنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة نظام المعلومات الجديد الخاص بالفنادق في الإمارة، حيث يتيح النظام الجديد التعاون بين الهيئة ومختلف الفنادق لتحديد نسب الإقبال وجنسيات الزوار والسياح للإمارة.

وأوضح هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، أن النظام الجديد يسمح للهيئة بتسجيل أهم الإحصائيات التي تشمل عدد الزائرين، والدول اللاتي قدموا منها، ومؤشرات الأداء الأساسية للفنادق، ومعدلات الإشغال اليومية، وأهم التوجهات في قطاع الفنادق والسياحة. وأضاف: يشكل نظام معلومات الأعمال عنصراً لا غنى عنه في جمع البيانات الخاصة بنا وبالفنادق، إذ يسمح بالمتابعة الدقيقة لكل معلومات الزائرين بما يتضمن بياناتهم وخياراتهم المفضلة للإقامة، مع تحديد الدول التي تشكل أهم مصادر السياح.

كما يتيح هذا النظام إمكانية معاينة البيانات بمستويات غير مسبوقة من الدقة والعمق، مما يساهم في رصد الشرائح السكانية للزائرين وفترات زياراتهم، وبالتالي يجعل من التحليل المقارن عملية أبسط.

حضر الفعالية فريق متخصص في تكنولوجيا المعلومات من هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، والذي أطلع إدارات الفنادق على مزيد من التفاصيل ذات الصلة بهذا الموضوع، علاوة على تقديم النصائح بخصوص التدريب وإعداد الخطط الاحتياطية وإيجاد الحلول للمشاكل التقنية محتملة الحدوث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا