• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حملة توعية بأضرار مخلفات «فحم الشواء» على شواطئ الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد)- أطلقت بلدية مدينة الشارقة حملة توعية لتعريف الجمهور بالأضرار البيئية التي تسببها عملية الشواء على الشواطئ والمساحات الخضراء.

وقالت ندى سعيد السويدي مدير إدارة الاتصال المؤسسي في البلدية: إن إلقاء المخلفات لاسيما الناتجة عن ظاهرة الشواء، كالرماد والفحم على الشواطئ والمسطحات الخضراء، يسبب أثراً سلبياً بالغاً على البيئة، والصحة العامة، ويشوه المنظر الجمالي للمدينة.

وأكدت أن إطلاق الحملة يتزامن مع الإجراءات التي قررت البلدية اتخاذها حيال المخالفين على شواطئ المدينة، وفقاً للوائح والقوانين الصادرة في هذا الشأن. وأضافت أن الحملة التي يتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق بين إدارة الاتصال المؤسسي وإدارات مراكز البلدية والخدمات البيئية والعمليات والتفتيش البلدي سوف تمتد لـ 3 أيام.

حيث ستنطلق اليوم الخميس وتستمر حتى السبت المقبل للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور. وأشارت إلى أن الحملة تركز على منع ظاهرة الشواء في غير الأماكن المخصصة لذلك من خلال توجيه الإرشادات المباشرة وتوزيع الكتيبات الورقية والأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل على المواطنين والمقيمين.

وذكرت أن البلدية وضعت اللافتات الإرشادية التي تحذر رواد الشاطئ والمسطحات الخضراء من مخالفة لوائح البلدية وتوقيع الغرامات لكل من يشعل الفحم على المسطحات الخضراء أو إلقاء الرماد على الزرع أو الشواطئ مما يكلف البلدية مبالغ كبيرة لإعادة تأهيل تلك المناطق. وأوضحت أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من الحملات والبرامج التوعية التي تنظمها البلدية على مدار العام لنشر التوعية وتعريف الجمهور بالمخاطر التي تتعرض لها البيئة نتيجة الممارسات الخاطئة، داعية الجمهور إلى التعاون مع البلدية والالتزام باللوائح والقوانين لما فيه مصلحة الجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض