• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ينتظر موافقة «الفيفا»

كلينسمان يرغب في ضم زيلاليم لمنتخب أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

فيلادلفيا (رويترز)

قال يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الأميركي لكرة القدم أمس الأول جيديون زيلاليم لاعب أرسنال الإنجليزي سينضم مباشرة لصفوف المنتخب الأول إذا حصل على موافقة الاتحاد الدولي (الفيفا) على اللعب باسم الولايات المتحدة. وولد زيلاليم (18 عاما) في برلين ولعب لألمانيا على مستوى الشباب ويمكنه أن يلعب لإثيوبيا بسبب جنسيه والديه. ومع ذلك أعرب اللاعب عن رغبته في اللعب باسم المنتخب الأميركي ونال الجنسية الأميركية في ديسمبر الماضي وهو ما فتح الباب لإمكانية تحوله للعب باسم الفريق انتظاراً للحصول على موافقة الفيفا. وقال كلينسمان للصحفيين «انه حالة خاصة، اعتقد بالفعل انه وصل لمستوى يمكنه من اللعب مع المنتخب الأول». ورغم أن زيلاليم لم يشارك في أي مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال فان الفريق يرى فيه واحداً من المواهب الواعدة على صعيد قطاع الناشئين بالنادي.

وخاض اللاعب أول مباراة له على الإطلاق في كأس الاتحاد الانجليزي عندما فاز أرسنال على كوفنتري سيتي في يناير من العام الماضي.

ولم يستبعد كلينسمان أن ينال اللاعب مكاناً ضمن منتخبات الناشئين والشباب في أميركا في نفس المرحلة لكنه قال إنه يرغب في رؤيته مع المنتخب الأول في البداية.

وقال: «أريد وبكل تأكيد أن أراه معي أولا، أريد أن اعرف كيفية تفاعله مع المجموعة بكاملها والمستوى الذي وصل له. بالنسبة للمواعيد المقبلة فإنني منفتح تماما على وجوده مع منتخب تحت 23 عاما».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا