• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كشف عن تنظيم كأس الإمارات بجوائز مالية كبيرة

المعيني: 155 لاعباً يشاركون في القوس والسهم بعد الاعتماد الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

كشف الدكتور سرحان المعيني، أمين عام جمعية القوس والسهم أن منافسات القوس والسهم في دورة ند الشبا يشارك فيها 155 لاعباً بعدما تقدم 225 لاعباً للمشاركة في المسابقة، ورأت اللجنة المنظمة اقتصار العدد، حفاظاً على المستوى الفني، ويعود السبب في الإقبال الكبير إلى أن المسابقات تحولت إلى بطولة دولية مُعترف بها من قبل الاتحادين الآسيوي والعربي للعبة، وهذا يعد إنجازاً كبيراً يُحسب للدورة، وللجهود المبذولة من أجل وضع القوس والسهم على الخريطة الدولية، وتم اعتماد منافسات القوس والسهم رسمياً كبطولة دولية، وهذا ما زاد من عملية إقبال اللاعبين واللاعبات على المشاركة في نسخة هذا العام.

وأضاف: دورة ند الشبا تساعدنا على زيادة خبرة لاعبينا الدولية، إلى جانب التواصل مع المدارس عبر منافسات تلك الدورة، كما يعمل الخبير الكوري الجنوبي كيم معنا عن قرب، ويساهم بخبراته الواسعة ونجاحاته مع منتخبات منها مصر وتركيا، في المساهمة في تدعيم المزيد من الخبرات إلى جانب أصحاب الاختصاص المميزين، وهي من الأمور التي تساهم بتكامل العملية، من أجل تحقيق الحلم وهو الوجود في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020.

وأكد أن الجمعية بدأت خطواتها الرسمية قبل فترة قصيرة، وتفاعلت المؤسسات والرغبة تجاه تلك الرياضة جعلها تتطور بشكل سريع، أذ كانت البداية قبل عامين بأربعة إلى خمسة لاعبين ولاعبات مقيدين رسمياً في سجلات الاتحاد، وهو ما جعلنا نتحرك في جميع الاتجاهات، ونعمل على رصد المواطنين والمقيمين وجذب الطلاب المتفوقين في الأولمبياد المدرسي، حتى وصل العدد حالياً إلى أكثر من 460 لاعباً ولاعبة مسجلين في سجلات الاتحاد، منهم أكثر من 120 مواطناً، وهي أرقام جيدة، مقارنة ببداية المشوار الذي انطلق حديثاً».

وأضاف: نجحنا من خلال تلك الفترة البسيطة في مقارعة دول ذات تاريخ طويل في هذه الرياضة، وكان آخرها ما حققه لاعبنا سالم المناعي الذي سجل 560 نقطة في بطولة العالم التي أقيمت في فرنسا، وذلك بعد فترة تدريب ثلاثة أشهر فقط، حيث سجل صاحب المركز الأول 590 نقطة، فيما جاء موقع لاعبنا متوسطاً على صعيد الترتيب العام، وهو مؤشر أن اللعبة قادرة على الإبداع في حال تواصل العمل بالشكل الصحيح».

ووجه المعيني الشكر إلى الأندية التي تفاعلت مع القوس والسهم بشكل سريع، قال: أصبح لدى الاتحاد 7 أندية معتمدين رسمياً، ونتوقع خلال الفترة المقبلة أن يتزايد العدد، في ظل الانتشار الذي حققته اللعبة في تلك الفترة، وند الشبا يعتبر أحد أهم المحطات التي ساهمت في انتشار اللعبة بتلك السرعة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا