• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عودة قوية إلى عالم دبي للرياضة

ثمانية ملاعب مجانية لعشاق الريشة الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

تعود الريشة الطائرة إلى فعاليات عالم دبي للرياضة لتكون من أكثر ألعاب الحدث شعبية هذا الصيف عقب النجاح الكبير الذي حققته اللعبة العام الماضي، وتتوفر ثمانية ملاعب مجانية للريشة الطائرة يومياً، مُقدمة من برنامج وقت الريشة دبي الذي أُطلق ضمن مبادرة الاتحاد الدولي للريشة الطائرة لتعزيز انتشار اللعبة على مستوى القاعدة الشعبية، وذلك بدعم من مجلس دبي الرياضي وتسهيل من فالكون وشركائها.

وجرى هذا العام إضافة ملعبين آخرين ليرتفع مجموع الملاعب إلى ثمانية إثر الطلب غير المسبوق على ملاعب الريشة الطائرة العام الماضي، الأمر الذي يتيح للأعداد المتنامية من محبي هذه الرياضة ممارسة لعبتهم في عالم دبي للرياضة من 5 يونيو وحتى 27 أغسطس. وجرى إطلاق برنامج وقت الريشة دبي لتشجيع الناس من مختلف أنماط الحياة بغض النظر عن السن أو المستوى أو اللياقة للإقبال على الريشة الطائرة كوسيلة مسلية واجتماعية للحفاظ على صحتهم البدنية، وستتحول ملاعب الريشة الطائرة مجدداً إلى خلية تعج بأنشطة وفعاليات وقت الريشة دبي خلال فترة عالم دبي للرياضة.

وإضافة إلى الملاعب المجانية المتاحة لجميع أفراد المجتمع ستعقد دورات تعليمية لمدربي الريشة الطائرة للمستوى الأول والثاني خلال الفترتين من 19-23 يونيو، ومن7-11 أغسطس على التوالي، إلى جانب منافسات «تحدي الريشة الطائرة» و«فرايداي سماشرز» في شهري يونيو ويوليو.

كما ستجمع بطولة أندية دبي للريشة الطائرة مجدداً لاعبين يمثلون جميع الأندية في الدولة، على أن يبدأ الدور الأول للحدث الذي يستغرق خمسة أسابيع في الأول من أغسطس المقبل، فيما تقام الأدوار التالية كل يوم جمعة قبل تحديد الفائزين ببطولة الأندية في النهائي الكبير المقرر إقامته 26 أغسطس المقبل. يقام برنامج وقت الريشة دبي في إطار الشراكة بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للريشة الطائرة، والتي تتضمن استضافة دبي سنوياً لنهائي سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة، والتي بدأت في عام 2014 وتستمر حتى 2017.

وحقق برنامج وقت الريشة دبي بعد ثلاث سنوات من إطلاقه خطوات كبيرة على طريق تطوير اللعبة من خلال تعزيز انتشارها وإدخالها بقوة إلى مدارس ومجتمع دبي، وجرى دعم هذه الخطوات من خلال عقد دورات تعليمية للمعلمين والمدربين والفنيين بهدف ردف المنافسات والبرامج التدريبية في المدارس والأندية بمدربين مختصين لتحسين مهارات ومستوى الأداء.

كما تم تأسيس مراكز تدريب محلية، وأصبحت بطولة مدارس دبي لبرنامج وقت الريشة سمة بارزة على جدول فعاليات الرياضة المدرسية السنوي.

وتلقت رياضة الريشة الطائرة في الدولة دفعة قوية بإنشاء اتحادها الوطني حديثاً تحت اسم «اتحاد الإمارات للريشة الطائرة وكرة الطاولة»، وتشكل هذه الخطوة منعطفاً هاماً لنمو هذه الرياضة وتطويرها وستسهم في تعزيز الهياكل التنظيمية والإدارية الحالية للعبة، وتحقيق نمو مستمر في أعداد المشاركين على مستوى الدولة. وقال جعفر إبراهيم، منسق مشروع «برنامج وقت الريشة دبي:«نهدف من وراء مشاركتنا في عالم دبي للرياضة إلى تشجيع مزيد من الناس للتمتع بالريشة الطائرة وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة مجاناً، فهي تكمل برامجنا المجتمعية والمدرسية الحالية، وتمنح اللاعبين الجدد فرصة قيّمة لممارسة هذه اللعبة، وسنقدم للمشاركين فرصة الفوز بتذاكر مجانية لمتابعة نجوم الريشة الطائرة في العالم، وهم يتنافسون في نهائيات سلسلة السوبر العالمية التي تستضيفها دبي للمرة الثالثة خلال الفترة من 12-18 ديسمبر 2016».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا