• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحضور سلطان بن زايد

مكتوم الكتبي بطل سباق الملكية الخاصة للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

الختم (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات فعاليات اليوم الثاني من منافسات كأس سموه للقدرة لمسافة 240 كيلومترا، في بوذيب أمس، والذي يقام ضمن مهرجان سلطان بن زايد آل نهيان الدولي التاسع للفروسية 2015، الذي تختتم فعالياته مساء اليوم.

كما شهد الفعاليات علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في النادي، ونحو 45 طالباً من المنتسبين للمراكز التابعة لإدارة الأنشطة، وجمهور كبير.

واشتمل برنامج فعاليات اليوم على انطلاق المرحلة الثانية من سباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة لمسافة 240 كم الذي يقام على مدار ثلاثة أيام، وثلاث مراحل بواقع 80 كم لكل مرحلة يوميا، كما اشتمل على سباق القدرة للخيول ذات الملكية الخاصة «المواطنون» لمسافة 120 كم ضمن خمس مراحل، إضافة إلى السباق النسائي المحلي لمسافة 114 كم، ضمن خمس مراحل، وخاض المشاركون 13شوطاً حافلة بقوة المنافسة والتحدي.

وكان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان قد قام بجولة في قرية بوذيب العالمية للقدرة، اطمأن خلالها على الفرسان والفارسات المشاركين في السباقات الثلاثة، وعلى سير العمل والإجراءات والإعدادات الخاصة بها من خلال رؤساء اللجان والكوادر الفنية المختلفة، كما اطلع سموه على ما يقدم للجميع من تسهيلات ودعم، لتقديم احتفالية رياضية تراثية للقدرة، تعكس الصورة المشرقة عن فروسية الإمارات التي تحظى باهتمام ودعم خاص من القيادة الحكيمة.

وتصدر الفارس علي محمد علي الحوسني من إسطبلات الريف على صهوة جواده «بوجانكل تي» المرحلة الثانية لمسافة 80 كيلومتراً، وقد حقق الحوسني فوزه بخطة استراتيجية، خاصة تقوم على الهدوء وعدم استنفاذ لياقة وقوة حصانه، حيث اجتاز المسافة بزمن إجمالي قدرة ست ساعات و22 دقيقة و29 ثانية، وحل في المركز الثاني الفارس محمد مطر راشد المزروعي من إسطبلات سيح السلم، على صهوة الجواد «رايزورباك وايلد فاير». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا