• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ختام بطولة الجودو في مهرجان أبوظبي الرياضي

الجزيرة يحصد لقبي الشباب والرجال والوحدة يكسب فئة الناشئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

توج فريق الجزيرة بالمركز الأول في منافسات الرجال والشباب، ضمن بطولة الجودو للأندية والمراكز، التي أقيمت منافساتها مساء أمس الأول، على صالة أرض المعارض في مهرجان أبوظبي الرياضي، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتمتد منافساته حتى 30 يونيو الجاري. وجاء نادي الكويت في المركز الثاني، وحصل فريق الوحدة على المركز الأول في فئة الناشئين تحت 14 سنة، وجاء الجزيرة في المركز الثاني، وحل الفجيرة ثالثاً. وشهدت منافسات اليوم الختامي من بطولة الجودو صراعاً قوياً على الفوز بالميداليات، وأظهر المشاركون من الفئات الثلاث مقدرات ومهارات عالية تؤكد أن مستقبل اللعبة في الإمارات متطور. توج الفائزين طلال الهاشمي، مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد سالم الزعابي، مشرف الألعاب القتالية في نادي الوحدة.

وحصد نادي الجزيرة بطولتي الشباب والرجال، بعد أن فاز بـ 6 ميداليات ذهبية و4 فضيات، وبرونزية، وحل نادي الكويت في المركز الثاني بـ 4 ميداليات ذهبية، وجاء الوحدة في المركز الثالث بذهبية واحدة وفضية واحدة.

كما توج فريق الوحدة ببطولة الناشئين، بعد أن حصل على 6 ميداليات ذهبية، وفضيتين وبرونزية واحدة، وحل الجزيرة ثانياً بميدالية ذهبية واحدة وبرونزية واحدة، وجاء الفجيرة ثالثاً بـ 4 ميداليات فضية.

وكان لاعبو الجزيرة الأكثر صعوداً إلى منصة التتويج، كما شهدت البطولة تميز أكثر عدد من المشاركين والمشاركات، وتوج اللاعب خالد الهيمني من فخر أبوظبي بذهبية وزن تحت 60 كجم لفئة الشباب، ونال اللاعب خليفة مكتوم من نادي الوحدة ذهبية 55 كجم، وحاز مشعل عبدالله من الكويت ذهبية 66 كجم، وفاز سيف الهيمني من نادي الجزيرة بذهبية وزن 81 كجم، وحصل عبدالله علي من الكويت ذهبية 100 كجم. وفي فئة الرجال توج أحمد طه من الكويت بذهبية وزن 66 كجم، وفاز خليفة الحوسني من نادي الجزيرة بصدارة وزن 73 كجم، بينما نال أدريانو سييرا من نادي الجزيرة ذهبية وزن 81 كجم، وحاز يوسف داشتي من الكويت على ذهبية وزن 90 كجم، ونال اللاعب جبرائيل روديكوس من نادي الجزيرة ذهبية وزن 100 كجم، وحصل العلوي عبد الحفيظ من نادي الجزيرة على ذهبية في وزن 100 كجم. وفي فئة الناشئين تحت 14 سنة، والتي سيطر عليها لاعبو نادي الوحدة، توج سلطان الكثيري من نادي الوحدة بذهبية وزن 66 كجم، بينما فاز زميله في النادي يوسف الخزنازي بذهبية وزن 60 كجم، وحصل اللاعب أحمد عباس من نادي الجزيرة على ذهبية وزن 55 كجم. كما توج اللاعب عبدالرحمن الجنيبي من نادي الوحدة بذهبية وزن 38 كجم، وفاز أحمد جاسم من نفس النادي بذهبية وزن 42 كجم، ونال راشد الحوسني من نادي الوحدة ذهبية وزن 46 كجم، وحصل منصور غيث من نادي الوحدة على ذهبية وزن 50 كجم.

من ناحية أخرى، كشف أحمد البلوشي، رئيس لجنة الحكام باتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسنج، بأن اللجنة الفنية والتحكيمية تدرس إقرار قانون خاص بمنافسات البراعم في البطولات المقبلة لصعوبة تطبيق القانون الدولي الذي تحكم به منافسات الكبار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا