• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد أنه لا توجد دولة في العالم تهتم بالرماية مثل الإمارات

أحمد بن حشر يحكي مشواره «خارج الملعب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أكد البطل الأولمبي، الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، في حوار مع برنامج «خارج الملعب» بإذاعة دبي، اهتمام الدولة برياضة الرماية، وأنه توجد حالياً كل المقومات اللازمة لنهضتها، وقال: لا توجد دولة في العالم تدعم هذه الرياضة مثلما تفعل الإمارات، والميزانية التي يقدمها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي، لهذه الرياضة هي الأعلى ولا تقارن بأي ميزانيات أخرى، مستشهداً ببطولة ند الشبا لرماية السبورتينج التي أقيمت مؤخراً والتي تعتبر أغنى بطولة من حيث الجوائز، كاشفاً في الوقت نفسه عن التحضير لبطولة مدرسية جديدة تقام للمرة الأولى في العالم للأطفال ابتداء من 7 سنوات ستكون مفاجأة سيعلن عنها قريباً.

وتحدث الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم في البرنامج عن بداياته في رياضة كرة القدم عندما كان في الصف الرابع الابتدائي، قبل أن يتحول إلى كرة السلة والوثب الطويل ثم الاسكواش، قبل الاستقرار في الرماية.

كما تحدث عن تجربة تدريبه للاعب البريطاني بيتر ويلسون الذي حقق ذهبية أولمبياد لندن 2010، مؤكداً أنه استمتع بتدريبه لأنه لمس لديه روح وشخصية اللاعب المحترف المنتظم الذي ضحى بكل شيء لتحقيق حلم.

وحول إمكانية عمله بمجلس إدارة نادي الوصل، قال: لي الشرف أن أساهم في نجاح هذا النادي العزيز الذي ترعرعت فيه، وثقتي كبيرة بالإدارة الحالية، وأقول لجمهور الوصل دعونا نتكاتف ونحرص على رفع راية هذا النادي من دون أن نتدخل في عمل الادارة، وعلينا أن نعطيهم الوقت الكافي.

وقال خلال البرنامج: شرف لي أن أقدم أي معلومة رياضية لأبناء بلدي، وأنا على استعداد لتقديم خبراتي لأي رياضي مواطن يسعى لتقديم الأفضل لبلده، مثلما أحلم بأن يصبح ولدي «محمد» بطلاً في المستقبل يرفع اسم الإمارات عالياً في كبرى المحافل الرياضية.

يذكر أخيراً أن برنامج «خارج الملعب» مع فرح سالم وإبراهيم محمد، يبث مساء كل أحد عبر أثير «إذاعة دبي»، بالإضافة إلى البث الفضائي، ويذاع في الساعة الثامنة مساء بتوقيت الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا