• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م

بوفون.. مصدر إلهام «الآزوري» في مواجهة «الشياطين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

ليون (د ب أ)

لوحة الشرف الإيطالية تضم أربعة ألقاب في كأس العالم، ولقباً واحداً في كأس الأمم الأوروبية، في الوقت الذي لم تتوج فيه بلجيكا بأي بطولة كبرى، ولكن رغم ذلك يبقى الشياطين الحمر مرشحون للفوز على إيطاليا خلال المباراة التي تجمع الفريقين اليوم في ليون.

ويعول المنتخب الإيطالي على مصدر الإلهام الأول وهو الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون أملاً في تحقيق المفاجأة والفوز على نظيره البلجيكي المصنف الثاني على العالم. وقال تشيرو إيموبيلي مهاجم المنتخب الإيطالي في تصريحات لوسائل الإعلام «جيانلويجي بوفون، إنه مرجعية بالنسبة لنا، وبطل مثله مثل لاعب الوسط دانيلي دي روسي وجورجيو كيليني».

وأضاف: «هناك بعض اللاعبين بمثابة قدوة لنا، إنه شخص إيجابي وفي مثل هذه البطولة المهمة فإن وجوده سيكون مهماً بالنسبة لنا».

ويشارك بوفون -38 عاماً- في تاسع بطولة كبرى مع منتخب الآزوري، حيث بلغت مسيرته ذروتها في 2006 عبر التتويج بلقب مونديال ألمانيا، لكن مسيرته شهدت كبوات أيضاً مثل المباراة التي خسرها المنتخب الإيطالي على يد إسبانيا في نهائي يورو 2012، كما فشل في قيادة بلاده إلى أبعد من دور المجموعات في بطولات أخرى.

ورغم فشل أي فريق في الفوز على إيطاليا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية، فإن بوفون يدرك أن الجيل الحالي لبلاده يفتقد القدرات التي كان يمتلكها الفريق في السابق، وبالتالي فهو يتعامل بواقعية في هذا الشأن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا