السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«كهرباء دبي» تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من نظام «الفاتورة الخضراء»

13 مارس 2013 22:45
دبي (الاتحاد)- أعلنت “هيئة كهرباء ومياه دبي” انطلاق المرحلة الثانية من تطبيق نظام الفوترة الإلكتروني اللاورقي “الفاتورة الخضراء”، الذي أطلقته الهيئة في اغسطس 2012. و«الفاتورة الخضراء» هي عبارة عن نسخة إلكترونية من الفاتورة الورقية التقليدية، ويتسلمها المتعاملون عن طريق حسابات البريد الإلكتروني الخاص بهم. وذكر بيان صحفي أمس، أن الهيئة تقوم بتشجيع متعامليها على الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لهم، والتعرف إلى سبل استخدامها، حيث قامت الهيئة بتطبيق المرحلة الأولى بعد تحليل ردود الأفعال على الإطلاق الناجح للفاتورة الخضراء العام الماضي. وتهدف الهيئة من اعتماد هذا النظام إلى المحافظة على الموارد الطبيعية وتعزيز رضا المتعاملين. وأكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: أن إطلاق “الفاتورة الخضراء” يأتي انطلاقا من تنفيذ مبادرة “ اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف تحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي، كما تأتي انسجاماً مع رؤيتها الرائدة لتكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي. وأضاف الى أن الهيئة اعتمدت في المرحلة الثانية على تشجيع المتعاملين لاختيار نظام “الفاتورة الخضراء” وإيقاف التعامل بنظام الفاتورة الورقية، عن طريق إدراج خيار الفاتورة الخضراء في كافة الأنشطة التسويقية التي تقوم بها الهيئة. وقال الطاير، إن الهيئة تعتمد على أحدث الحلول التقنية لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لمتعامليها، ويعتبر التزام الهيئة بأفضل الممارسات العالمية للمحافظة على البيئة خطوة متقدمة في سبيل تحقيق رؤية واستراتيجية الهيئة في دعم المبادرات الخضراء في المنطقة. ويعتبر نظام الفاتورة الخضراء في مرحلته الثانية من أحدث نظم خدمة المتعاملين الذي يضمن لنا رضا دائماً من قبل متعاملينا مع المحافظة على مواردنا الطبيعية”. وفي هذا السياق، قال عبد الله الهاجري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع خدمات المتعاملين لدى الهيئة: “تعتبر المرحلة الثانية من نظام الفاتورة الخضراء امتداداً للنجاح الذي حققته المرحلة الأولى، وتهدف مبادرتنا لتطبيق “الفاتورة الخضراء” في مرحلتها الثانية إلى المحافظة على الموارد الطبيعية وتعزيز الكفاءة الإنفاقية ورضا المتعاملين. حيث تم الاتفاق على سبيل المثال مع شركة طيران الإمارات، والتي تعتبر واحدة من أكبر متعاملينا، في أن تقوم الهيئة بإيقاف إرسال الفواتير الورقية بشكل نهائي لطيران الإمارات واستبدالها بالفاتورة الخضراء. وأضاف الهاجري “ستسهم “الفاتورة الخضراء” في المحافظة على الثروة الطبيعية، وذلك لن يتأتى إلا بتضافر الجهود من قبل القاعدة العريضة للمتعاملين من خلال التوقف عن تسلم الفواتير الورقية التقليدية. وأوضح أن “الهيئة تتطلع قدماً للاستفادة من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تضمن تحقيق أهداف وقيم أجندة الاستدامة الخاصة بالهيئة”. ويذكر أن الهيئة قامت بإطلاق نظام الفاتورة الإلكترونية لمساعدة المتعاملين في الحصول على المعلومات وتنفيذها إلكترونياً، عن طريق مراعاة أفضل الممارسات البيئية لضمان تحقيق الاستدامة البيئية لأجيال المستقبل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©