• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بعد موسمين ونصف الموسم من تشكيل الإدارات المصاحبة

«أبوظبي الرياضي» يضخ الدماء في شرايين الألعاب الأخرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

أمين الدوبلى (أبوظبي)

جاء قرار مجلس أبوظبي الرياضي بتشكيل مجالس إدارات خاصة لشركات الألعاب المصاحبة في أندية العاصمة، بمثابة قبلة الحياة التي أعادت ضخ الدماء في شرايين الألعاب الأخرى بتلك الأندية، خصوصا أنه تم تخصيص ميزانيات لتلك الأنشطة التي كان معظمها قد فارق الحياة، مما كان له تأثير قوي على المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب باستثناء كرة القدم.

خلال السنوات الثلاث الماضية التى تشكلت فيها تلك الإدارات المتخصصة تحركت المياه الراكدة، ورغم أنها لم تحقق الإنجازات التي ترضي الطموح بشكل كامل، كونها ما زالت بحاجة لبعض الوقت من أجل جنى الثمار، لكن الوضع العام اختلف كثيرا عما كان عليه من قبل، فالفارق شاسع لمصلحة الحاضر، وبالتأكيد سيختلف في المستقبل عندما تكتمل التجربة، وتؤتى ثمارها مع نهاية الخطة الاستراتيجية الأولى.

و«الاتحاد» حرصت على استطلاع رأى أندية الجزيرة والعين، والوحدة وبنى ياس والظفرة لتقييم أدائها في تلك المرحلة، من أجل الوقوف على أهم النجاحات، وتتبع أهم المعوقات.

ويؤكد عادل المرزوقى المدير التنفيذى لشركة الألعاب المصاحبة في الجزيرة عضو مجلس إدارة الشركة، أن تشكيل الشركات في عام 2012 أعطى الاستقلالية للألعاب الفردية، مشيرا إلى أن وضع الألعاب الأخرى في الأندية كان سيئاً للغاية، لأن الاهتمام كان يوجه في الغالب لكرة القدم.

وقال: «عندما تم تخصيص ميزانية للألعاب الأخرى في نادى الجزيرة وضعنا خطة استراتيجية مدتها 5 سنوات للنهوض بمختلف الألعاب، وهو ما ساعدنا على تحقيق نتائج إيجابية كثيرة ترضى طموحاتنا، وإيجاد قاعدة للانطلاق منها لتحقيق ما هو أكبر، وفى مقدمة تلك الإنجازات، بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة اليد الموسم الماضي، وقبلها بطولة الدورى وكأس صاحب السمو رئيس الدولة في الموسم قبل الماضي، وبرونزية البطولة العربية لكرة اليد للسيدات التي استضافتها الجزيرة لأول، ويحسب لنا أننا كنا رائدين في تكوين فريق كرة يد للسيدات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا