• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بيل يبدع بعيداً عن ضغوط «الملكي»

5 أرقام تاريخية من صناعة «أيقونة ويلز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

محمد حامد (دبي)

بتسديدة قوية أثناء الإحماء قبل مباراة ويلز وسلوفاكيا، كسر جاريث بيل نجم منتخب ويلز أنف مشجع ويلزي، ثم نجح في إسقاط سلوفاكيا بعد 10 دقائق من بداية المواجهة، والأهم أنه قاد منتخب بلاده لتحقيق أول انتصار في بطولة يورو 2016 ومعه حقق أرقاماً عدة، وكتب تاريخاً جديداً للكرة الويلزية.

ورغم أنه قدم موسماً جيداً مع ريال مدريد في الليجا بتسجيل 19 هدفاً في 23 مباراة، إلا أن جاريث بيل يبدو أكثر تحرراً وإبداعاً مع منتخب ويلز، خاصة أنه يشعر بالنجومية المطلقة في صفوف المنتخب الذي يأمل في الظهور بصورة جيدة في مشاركته الأولى بالبطولة القارية، وظهوره الأول في بطولة كبرى بعد كأس العالم عام 1958.

بيل نجح في قيادة ويلز لتحقيق فوزها الأول في البطولة، وهو انتصار تاريخي بالنظر إلى أنها المشاركة الأولى لويلز في البطولة القارية، كما أنه أول انتصار لمنتخب «بريطاني» في مباراته الافتتاحية نهائيات بطولة أوروبا، حيث عجز الإنجليز عن فعلها في 9 بطولات، بعد التعادل في 5 مباريات والهزيمة في 4 مواجهات في بداية مشوار الإنجليز في البطولة.

موقعة ويلز وسلوفاكياً شهدت 5 أرقام تاريخية جميعها من صناعة بيل، الذي أصبح أيقونة منتخب بلاده، أهمها أنه سجل أول هدف لويلز في بطولة رسمية كبرى «بطولة أوروبا أو كأس عالم» منذ 21 ألفاً و179 يوماً على وجه التحديد، منذ آخر هدف لويلز في مونديال 1958، مما يجعله يستحق صفة الهدف التاريخي.

كما نجح بيل في تعزيز مكانته في سباق الهداف التاريخي لمنتخب ويلز، فقد رفع رصيده إلى 20 هدفاً، بفارق 8 أهداف عن أسطورة ويلز وفريق ليفربول آيان راش، الذي يملك في رصيده 28 هدفاً، ويمكن لنجم الريال الوصول إلى عرش الهداف التاريخي لويلز قريباً في حال استمر على هذا المعدل التهديفي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا