• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جولة السلة الثلاثية تخطف الأضواء في العاصمة

«نجوم أبوظبي» يتجاوز «ذا ون» ونوفي يكتسح جلينج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس الأول منافسات بطولة أبوظبي لكرة السلة الثلاثية التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي على مدى خمس جولات، تشمل أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، بالتعاون مع الاتحادين المحلي والدولي، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وشهدت جولة أبوظبي التي أقيمت مقابل المارينا مول مشاركة 83 فريقاً، يمثلون مختلف الجنسيات العالمية رجالاً وسيدات، مقسمين على أربع مراحل عمرية «تحت 13 و15 و18 سنة، وفوق 18 عاماً»، من بينهم المصنفون العالميون الخمسة الأوائل في كرة السلة الثلاثية الذين قدموا عروضاً استعراضية وفواصل مهارية رائعة، ألهبت الحماس والمتعة والإثارة للجماهير الغفيرة التي حضرت خصيصاً لمتابعة الحدث الأول من نوعه الذي يقام بشكل سلسلة من البطولات، تختتم 8 مايو المقبل، في إطار خطط مجلس أبوظبي الرياضي لدعم مسيرة تطور كرة السلة، وتنمية مساعي الترويج، ونشر ثقافة اللعبة بين أبناء المجتمع، وتهيئة التحضيرات كافة، لاستضافة نهائي الجولة العالمية لبطولة كرة السلةx3 3، والذي سيقام خلال الفترة 15-16 أكتوبر 2015 لفرق المحترفين.

حضر افتتاح البطولة طلال الهاشمي مدير ادارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، وخالد الهنائي عضو مجلس إدارة اتحاد السلة، ودانيال لوباسك مروج البطولة في الإمارات، وفلاد كونستانتينيسكو من سبورت ارينا الشريك العالمي.

وقسمت مباريات الفرق المشاركة على ثلاث ملاعب، وضم كل فريق 3 لاعبين مع لاعب رابع احتياط، ويكون التهديف على لوحة الهدف بسلة واحدة، كما خاضت الفرق المشاركة في البطولة بمختلف مراحلها 18 مباراة، ضمن الأدوار التأهيلية، كما لعب التسجيل على الموقع الإلكتروني (abudhabi3X3.com)، دوراً فاعلاً في الإقبال الكبير للفرق المشاركة في الحدث، إذ قامت اللجنة الفنية المشرفة من الاتحاد الدولي على البطولة بتنظيم وقت المباريات على الموقع، حيث يقدم كل فريق إلى الملعب في الساعة المحددة له، مما ساهم في انسيابية العدد الكبير للمباريات.

وأسفرت نتائج اليوم الأول في المجموعة الأولى عن فوز فريق نجوم أبوظبي بقيادة انخيل سانتانا بطل البطولة الأوروبية لكرة السلة 3 X3 على فريق ذا ون بنيجة 15-13، وعلى فريق ليجل هاسبند 13-6، كما فاز فريق ذا ون على فريق ليجل هاسبند 21-1، وفي المجموعة الثانية حقق فريق كاس 5 الفوز على فريق نخبة مطار أبوظبي 8-3، وفاز أيضاً على فريق امروك 16-2، كما سجل فريق نخبة مطار أبوظبي فوزاً مهماً على فريق امروك 6-4. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا