• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«زوارق العالم» تختتم جولتها الأولى بالدوحة اليوم

كاريلا يطارد لقب «فورمولاـ1» في غياب القمزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

الدوحة (الاتحاد)

تختتم اليوم منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا -1، التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة 16 زورقاً ومتسابقاً، يحملون هوية الأبطال في أولى جولات البطولة، التي تحظى بالشهرة العالمية لكونها الأشهر على مستوى العالم.

ويأتي في مقدمة المشاركين في السباق فريق أبوظبي بقيادة دافيد ديلبين وأليكس كاريلا، والذي يتطلع بجدية إلى المنصة من أجل أن يكون في مقدمة سباق اليوم، وأحد الأوائل بالسباق الرئيسي في رحلة حصد النقاط وجمعها من أجل المنافسة على اللقب العام للبطولة، في حين اعتذر ثاني القمزي عن المشاركة في الجولة مع فريق أبوظبي.

من جهة أخرى، صرح سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، أن الفريق سيكون له شأن خلال السباق، من واقع الإعداد الذي قام به والتحديات التي واجهها قبل انطلاق الجولة بتجهيز وإعداد الزوارق.

وعن السباق اليوم قال الرميثي: «الأوراق غامضة وغير معروفة، ونحن ندخل الجولة بمتسابقين يشاركون للمرة الأولى باسم الإمارات مع الفريق، ستكون المنافسة اليوم شديدة، ولن نعرف تفاصيل الفائزين أو أي تكهنات إلا مع نهاية السباق».

وتابع: «البداية القوية ستكون مهمة جداً للمتسابقين في ما بعد، ومن أجل ذلك كان لنا عدد مهم من التمارين والتدريبات في أبوظبي، وقبل القدوم إلى هنا، حيث خضع الفريق لتدريبات صارمة ومكثفة للوصول لأفضل أداء وأعلى سرعات، ونطالب متسابقينا اليوم بالتركيز من أجل تكرار المستوى الرفيع الذي شاهدناه في التمارين قبل أيام، لأن خطأً بسيطاً قد يكلف المتسابق الكثير، وكلنا ثقة بأن متسابقينا يقدمون الأداء المميز ومن دون أي أخطاء» وأضاف: «سلاحنا الدائم هم المتسابقون، والذين نعلق عليهم الآمال بأن يكونوا على منصة التتويج اليوم بإذن الله». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا