• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

روزبرج يتفوق على هاميلتون في تجارب أستراليا

موسم الفورمولا-1 الجديد ينطلق بصراع نادال وفيدرر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

ملبورن (أ ف ب)

سيكون فريق مرسيدس هدفاً لكل الفرق المشاركة في بطولة العالم للفورمولا-1 التي تنطلق غداً بجائزة أستراليا الكبرى على حلبة ملبورن بارك بعد موسم حطم فيه عدة أرقام قياسية مهيمنا على البطولة من بدايتها حتى نهايتها.

وتفوق الألماني نيكو روزبرج على زميله البريطاني لويس هاميلتون وقادا فريق مرسيدس إلى السيطرة على التجربتين الحريين الأولى والثانية اللتين أقيمتا امس استعدادا للسباق.

وسجل روزبرج أفضل زمن للفة على مضمار «ألبرت بارك» في ملبورن، حيث قطع اللفة في دقيقة واحدة و697ر27 ثانية، وحل هاميلتون ثانيا ثم الألماني سيباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونن سائقي فيراري في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بالتجربة الحرة الثانية فيما جاء فالتيري بوتاس سائق فريق وليامز ودانييل كفيات سائق ريد بول في المركزين الخامس والسادس. ونجح البريطاني لويس هاميلتون المتوج باللقب والألماني نيكو روزبرج الوصيف في حصد 16 سباقاً من أصل 19، الانطلاق من المركز الأول 18 مرة، تحقيق 11 ثنائية والصعود على المنصة 14 مرة.

وأكد هاميلتون (30 عاماً) أنه يأمل السير على خطى البرازيلي الراحل ايرتون سينا بطل العالم ثلاث مرات: «أردت دوما القيام بما حققه أيرتون. كان سائقي المفضل، وأردت دوما السير على خطاه في صغري».

وأحرز سينا لقب بطولة العالم أعوام 1988 و1990 و1991 قبل أن يلقى حتفه في حادث شهير خلال جائزة سان مارينو الكبرى 1994. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا