الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

قاعتا انتظار لـ «الاتحاد للطيران» في مطاري دبلن ومانشستر

قاعتا انتظار لـ «الاتحاد للطيران» في مطاري دبلن ومانشستر
3 مايو 2010 22:00
تطلق “الاتحاد للطيران” العام الحالي صالتي انتظار جديدتين للدرجتين الأول ورجال الأعمال في مطاري دبلن ومانشستر، لترتفع عدد القاعات الخارجية للناقلة الوطنية إلى 4 بعد أن دشنت صالة في كل من لندن وفرانكفورت. وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة جيمس هوجن أداء أفضل خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي الذي شهد أزمتين جعلت الكثيرين يفضلون البقاء داخل الدولة. وأكد هوجن أمس أن أزمة سحابة الرماد البركاني التي ضربت أوروبا مؤخرا لن تؤثر على هدف الشركة في تحقيق نقطة التوازن بين الإيرادات والمصروفات في العام 2011. وتوقع هوجن في مؤتمر صحفي عقد بمناسبة المشاركة بجناح كبير في سوق السفر العربي الذي ينطلق اليوم في دبي أن يبلغ عدد المسافرين عبر الناقلة نحو 7 ملايين مسافر نهاية العام الحالي. وقال هوجن إن الشركة تجاوزت تداعيات أزمة سحابة الرماد البركاني في أوروبا مؤخرا بنجاح، وتعاملت مع الأزمة بشكل “جيد جدا”، حيث تم نقل مسافرين الى فنادق مختلفة في الإمارة كفنادق جزيرة ياس. من جهته، قال حارب المهيري نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإعلامية إنه “رغم الخسائر التي تكبدتها الشركة والبالغة 30 مليون دولار جراء سحابة الرماد البركاني التي حصلت مؤخرا في أوروبا إلا أنه لن يحصل أي زيادة في أسعار التذاكر خلال الصيف حيث أن الشركة وضعت خطة طويلة الأمد لتعويض تلك الخسائر”. وأشار إلى أن أسعار التذاكر خلال الصيف تعتمد على العرض والطلب. وفيما يتعلق بإنشاء شركة طيران اقتصادي، أكد هوجن أن الشركة لا تخطط لإنشاء شركة طيران اقتصادي في الوقت الحالي، حيث أن أسطولها يضم طائرات إيرباص 320 والتي تتوجه إلى رحلات قصيرة المدى لا تتجاوز مدتها 4 ساعات. وأضاف “ تمتاز تلك الطائرات بتكاليف رحلة وصيانة أقل على الشركة من طائرات ذات الحجم الأكبر”. وقال إن العام الماضي كان عاما صعبا نتيجة لتأثير الأزمة المالية العالمية ومرض H1N1 الذي جعل الكثيرين يفضلون عدم السفر. وأشار إلى أن مؤشرات الربع الأول من العام الحالي كانت جيدة، حيث أن نسب إشغال المقاعد بلغت 75%، إضافة إلى نمو عدد المسافرين بنسبة 11% . وقال إن عددا من المقاصد حققت إشغالا مرتفعا مثل شيكاجو واستراليا وماليزيا، تجاوز الـ 80%، إضافة إلى نمو حجم الشحن من دول كالهند والصين. وفيما يتعلق بأسعار التذاكر والشحن الجوي، توقع أن تعود مستويات الأسعار إلى العام 2008 بعد أن شهدت تراجعا العام 2009 نتيجة لتأثير الأزمة المالية العالمية. وأكد أن الاتفاقيات الضخمة التي تم إبرامها في معارض فرانبوره ولوبورجيه في شراء الطائرات والمحركات تلبي خطط الشركة في المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أعمال التطوير المستمرة في المنتجات والخدمات من إدخال منتجات جديدة من جناح الدرجة الأولى وجناح رجال الأعمال والدرجة السياحية. 15% نسبة التوطين في الناقلة أبوظبي (الاتحاد) - قال جيمس هوجن إن “الاتحاد للطيران” ستركز العام الحالي على رفع نسب التوطين إلى 15% بعد أن بلغت 12% العام الماضي. وأضاف “نقوم في الوقت الحالي بتعميق استراتيجيتنا لتصل إلى مرحلة التوظيف المباشر لأصحاب الخبرات والكفاءات العالية. ونهدف من خلال ذلك لأن تصل نسبة الموظفين من المواطنين الإماراتيين إلى 75%”. «هلا أبوظبي» تقدم عروضاً خاصة لحدث «الفورمولا ـ1» والحوافز أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت “الاتحاد الطيران” عروضا وبرامج خاصة من خلال “هلا أبوظبي” لزوار حدث الفورمولا 1ـ وسياحة الحوافز. وسيتم اطلاق الكتيب الجديد الخاص بتلك الحزم والعروض خلال معرض سوق السفر العربي الذي ينطلق اليوم. وأكد هوجن أن اطلاق “هلا أبوظبي” الشركة الجديدة المتخصصة بإدارة الوجهات الداخلية في هذا الوقت يأتي متماشيا مع النمو السياحي والاقتصادي الذي تشهده أبوظبي من فنادق وفعاليات ومرافق سياحية كعالم الفيراري، ما سيجلب عددا كبيرا من السياح. ويتضمن كُتيّب هلا أبوظبي الجديد حزماً خاصة لسباق الفورمولاـ 1 في ستة فنادق عالمية في أبوظبي، وتتيح الحزم المقدمة مجموعة واسعة من الخدمات المميزة. وقال بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران “الهدف من اطلاق “هلا أبوظبي” هو بناء قاعدة لأبوظبي تقدم الخدمات الى الشبكة العالمية من خلال تنظيم رحلات داخلية في أبوظبي”. وأكد أن “هلا أبوظبي” لا يستهدف فقط سياح الترفيه والاستجمام بل سياح الأعمال والحوافز، مشيرا أنه تم اطلاق برامج خاصة لسياح الحوافز. وقال بومغارتنر إن اطلاق “هلا أبوظبي” يعزز من دور “الاتحاد للطيران” في استقطاب الزوار إلى أبوظبي. ومن خلال شركة “هلا أبوظبي”، ستقوم الناقلة بتوفير مجموعة فريدة من الخدمات الأرضية وحلول السفر إلى الزوار الذين يقصدون دولة الإمارات، إضافة إلى تقديم الدعم إلى هدف أبوظبي لتصبح واحدة من أبرز وجهات الأعمال والترفيه في العالم. وستقوم الشركة خلال معرض سوق السفر العربي بعرض شبكتها العالمية المتنامية وآخر وجهاتها الجديدة التي أطلقتها إلى اليابان، إلى جانب عرض عدد من منتجاتها الحائزة على جوائز عالمية.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©