• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

البحث عن الروح في الشامخة

بني ياس والإمارات.. لقاء «إثبات الذات» و«الهروب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

مصطفى الديب (أبوظبي) - يحل الإمارات ضيفاً ثقيلاً على بني ياس في الساعة الخامسة و50 دقيقة مساء اليوم، على ملعب «السماوي» بالشامخة الجديدة، ضمن الجولة العشرين لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ويعد اللقاء واحداً من المباريات المهمة للفريقين، حيث يسعى كل منهما لإعادة الروح، ويحاول الجهاز الفني لـ «السماوي» بقيادة العراقي عدنان حمد، تدشين مرحلة جديدة تنطلق من «البوابة الخضراء»، بعد النتائج السيئة التي طاردت الفريق في الفترة الماضية، وأدت إلى تراجعه بدرجة كبيرة، بعد الانطلاقة المتميزة في بداية البطولة، وأدى ذلك إلى تغيير الجهاز الفني بقيادة الأوروجوياني خورخي داسيلفا.

وعكف حمد خلال فترة التوقف التي استمرت 27 يوماً، على علاج السلبيات التي ظهرت بالفريق، خلال الفترة الماضية، على رأسها ضعف اللياقة البدنية لدى اللاعبين، من خلال برنامج تأهيلي خاص، فضلاً عن تفادي الأخطاء الدفاعية التي كلفت بني ياس العديد من الخسائر، بجانب تدريبات خاصة للمدافعين.

ولم يكتف مدرب «السماوي» بالنواحي الفنية، حيث ركز على الجوانب النفسية، لإعادة الثقة المفقودة للاعبيه، التي تعد أحد أهم أسباب ابتعاد الفريق عن مستواه الحقيقي في الفترة الماضية.

ولا يختلف الحال كثيراً في «الصقور» الذي يحاول بشتى الطرق، حصد نقاط المباراة الثلاث، أو على الأقل الخروج بنقطة تساعده في مشوار الهروب من دوامة الهبوط إلى دوري الهواة.

ويدخل بني ياس مباراة اليوم، وهو في المركز التاسع برصيد 24 نقطة، جمعها من الفوز في ست مباريات، وتعادل في ستة لقاءات أيضاً، وخسر سبعة لقاءات من أصل 19 جولة خاضها في البطولة.

وفي المقابل يملك «الصقور» 17 نقطة من أربع مباريات فوز وخمس تعادلات، ويقبع في المركز الثاني عشر بجدول ترتيب فرق البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا