• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

جلسة عصف عائلية لتطوير اللعبة في مزرعة المقبالي

اتحاد الشطرنج يعتمد إعانات مالية للأندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

عقد مجلس إدارة اتحاد الشطرنج اجتماعه الدوري في دبي برئاسة سعيد المقبالي رئيس الاتحاد، وبحضور جمال عيسى المدفع الأمين العام وفوزية عباس الأمين العام المساعد وأعضاء مجلس الإدارة: هشام علي الطاهر وسهيل عبدالرحيم العوضي ومحمد سهيل الشرقي، وحضور المستشار العام للاتحاد راشد مصبح بن كشيش الظاهري والمدير الفني إيفستراتيوس جريفاس ومدير الاتحاد سعود المرزوقي.

وقرر مجلس الإدارة اعتماد صرف إعانات مالية للأندية الأعضاء ذات الدخل المحدود لمساعدتها على المشاركة في البطولات المحلية ودعم برامج تطوير اللاعبين وسوف يتم توفير الاعتمادات المالية لهذه الإعانات من حصيلة الرعايات التسويقية. في بداية الجلسة أشاد سعيد المقبالي بنجاح زيارة وفد الاتحاد إلى أرمينيا واستقبال رئيس جمهورية أرمينيا للوفد الإماراتي وتوقيع مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون بين الجانبين للاستفادة من التجربة الأرمينية في إدخال اللعبة في المدارس تمهيدا لتطبيقها في الإمارات، ووجه رئيس الاتحاد نحو سرعة تنفيذ اتفاقية أرمينيا وتأسيس أكاديمية واستكمال إنجاز ملف الشطرنج في المدارس على ضوء البيانات والمعلومات التي حصل عليها الوفد خلال زيارة أرمينيا.

وتوجه رئيس الاتحاد بالشكر إلى هشام الطاهر والمستشار راشد الظاهري على المجهودات الكبيرة التي قاموا بها لإنجاح الزيارة، وأثنى على حفاوة الترحيب من سفارة الدولة في أرمينيا وخص بالشكر الدكتور جاسم محمد القاسمي سفير الدولة بأرمينيا.

وفي إطار الحرص على التواصل مع الأندية الشطرنجية وتبادل الآراء والخبرات والتشاور حول الخطط المستقبلية، قام رئيس اتحاد الشطرنج بتوجيه الدعوة إلى جلسة العصف العائلية التي تضم رؤساء الأندية وأعضاء مجالس إدارات الأندية والمجالس الرياضية ورجال الإعلام بالإضافة إلى شخصيات رياضية عامة وذلك يوم السبت المقبل في مزرعة رئيس الاتحاد.

من ناحية أخرى، تابع مجلس الإدارة ترتيبات استضافة اجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج «الفيدا» في مدينة أبوظبي سبتمبر المقبل وتم التأكيد على ضرورة إخراج الحدث في أفضل صورة تنظيمية تليق بمكانة الإمارات في استضافة كبريات الأحداث الرياضية العالمية وتشمل الاستضافة اجتماعات المكتب التنفيذي والجمعية العامة للاتحاد الدولي وكذلك مختلف لجان الاتحاد الدولي واجتماعات الهيئة العامة للاتحادات القارية في آسيا وأوربا وأميركا وأفريقيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا