• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مسك ختام سباقات الخيول بالإمارة الباسمة

«أبهار» يسعى للفوز بكأس حاكم الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

محمد حسن (الشارقة)

ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق ظهر اليوم آخر سباقته لموسم 2014 – 2015، والذي يتألف من ستة أشواط لمختلف المسافات والمستويات بمشاركة مجموعة قوية من الخيول العربية الأصيلة، وخيول الإنتاج المحلي، والخيول المهجنة الأصيلة. ويعد الشوط الخامس على كأس صاحب السمو حاكم الشارقة لونجين كونكويست كلاسيك مون فايزس الأبرز، وخصص للخيول العربية الأصيلة «إنتاج محلي»، لمسافة 1700 متر «هيبة»، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 150 ألف درهم، بمشاركة 9 خيول.

وتتجه الأنظار في هذا الشوط إلى المهر غير المهزوم «أبهار» بإشراف سالم الكتبي، وقيادة تاج اوشي، والذي يعد مرشحاً فوق العادة للفوز بلقب الشوط.

وتألق هذا المهر بشكل لافت في أول موسم له بالسباقات، وتوج بلقب الجولة الأولى من بطولة التاج الثلاثي العربي «ليستد»، وكأس نادي أبوظبي الذهبي «بريستيج»، وكلاسيكي الأمهار «بريتسيج»، وجميعها على مسافة الميل بنادي أبوظبي.

ومن الخيول المرشحة «مفتاح الريف»، بإشراف جابر بيطار، وقيادة ريتشارد مولين، ويتوقع أن ينافس على اللقب «إي إس فايز»، بإشراف أحمد المحيربي، وقيادة اويسين ميرفي، والذي حقق الفوز مرتين هذا الموسم بمضمار أبوظبي، لكنه لم يقدم شيئاً في تجربته الوحيدة بنادي الشارقة. وهناك أيضاً خيول قوية تشارك في الشوط، أبرزها المهر «أحمداني»، بإشراف هلال العلوي، وبقيادة رويستون فرينش، و«ساموراي»، بإشراف إليس جيني، وبقيادة زافير زياني.

ويتضمن الحفل إقامة سباقين للمبتدئة من الخيول العربية الأصيلة، في الشوطين الأول والثالث، الأول شوط «لونجين كونكويست كلاسيك» للخيول غير المصنفة «إنتاج الإمارات»، لمسافة 1200 متر، وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم، وبمشاركة 17 خيلاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا