• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توابع الخروج من كأس المحترفين مستمرة

عبدالله مسفر: نقص الخبرة والإرهاق وراء الخسارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أكد الدكتور عبدالله مسفر مدرب الظفرة، أن عاملي الخبرة والإرهاق لعبا الدور الأبرز في خسارة فريقه أمام الشباب، وقال «خبرة «الجوارح» في التعامل مع المباراة، مقابل نقص الخبرة للاعبي فريقي كان لها تأثير كبير في النتيجة، بجانب «سوء الطالع» الذي لازمنا في أكثر من فرصة أسهم في خروجنا بالخسارة».

وأشار إلى أن تأثير الخسارة أمام الجزيرة في نصف نهائي كأس المحترفين بركلات الترجيح امتد إلى مباراة الشباب في الدوري، وقال «حصلنا على راحة قصيرة لمدة ثلاثة أيام فقط عقب المباراة الماضية، حاولنا فيها إخراج اللاعبين من أجواء الخروج غير المستحق من البطولة، وأعتقد أن نتيجة تلك المواجهة أثرت بشكل سلبي على اللاعبين، علاوة على ضيق الوقت الذي حرمنا من التحضير الجيد».

ورأى مسفر أن افتقاد فريقه لستة من أبرز عناصره الأساسية، من بينهم الثنائي الأجنبي كامل الشافني والبرازيلي روجيرو، لعبا أيضاً دوراً في عدم ظهور الفريق بمستواه المعتاد، وقال «خضنا المواجهة، في ظل غياب مجموعة من العناصر الأساسية، في حين لعب المنافس بصفوف مكتملة، رغم النقص العددي بنهاية الشوط الأول، وعلى الرغم من تكالب الظروف على الفريق، إلا أننا نجحنا في السيطرة على مجريات المباراة، وإن كانت السيطرة سلبية في بعض الأحيان».

وقال «اللاعبون بذلوا المستطاع خلال المباراة رغم الإرهاق، وعانينا من الترجمة الصحيحة للفرص التي لاحت أمام المهاجمين، في حين استفاد من المنافس الذي خاض المواجهة بدوافع أكبر للفوز، من واقع ترتيبه في المسابقة من فرصه، ونجح في التسجيل».

وأكد مسفر أن الظفرة حقق أغلب أهدافه خلال الموسم الحالي، بوصول الفريق إلى نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس المحترفين، بجانب موقعه الجيد في ترتيب الدوري، وقال «اللاعبون يستحقون الشكر نظير ما بذلوه من جهد خلال ماراثون الموسم، حيث كنا الفريق الوحيد بجانب الأهلي الذي يقاتل في ثلاث منافسات محلية».

ولفت مسفر إلى أن فريقه خالف كل التوقعات التي رشحته قبل بداية الموسم للمنافسة في صراع قاع الترتيب، وأضاف «حجم التحديات والمنافسة التي خاضها الفريق في 31 مباراة خلال الموسم، تتطلب شكر اللاعبين لما بذلوه من جهد، منوهاً إلى أنهم فضلوا منح الفرصة خلال مباراة أمس الأول لمجموعة من لاعبي الاحتياط الذين قدموا بدورهم أداءً جيداً. يذكر أن الظفرة خاض بجانب مبارياته العشرين في مسابقة الدوري، ثماني مباريات في كأس المحترفين، حيث وصل إلى نصف النهائي، وثلاث مباريات في الكأس، حيث خرج من نصف النهائي أمام الأهلي بالخسارة 1- 2.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا