• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

من بينها «أفراح القبة» و«المغني» و«القيصر» و«وعد»

مسلسلات تواصل التصوير طوال رمضان وترهق أبطالها النجوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

سعيد ياسين (القاهرة)

رغم مرور ثمانية أيام على شهر رمضان وعرض المسلسلات التلفزيونية التي تعرض خلاله بشكل منتظم، فإن غالبية الأعمال المعروضة تستكمل تصوير ما تبقى من مشاهدها، وسيستمر تصوير بعضها إلى نهاية الشهر الكريم، وهو ما يمثل عبئاً مضاعفاً على أصحابها، خصوصاً مخرجيها والفنيين العاملين فيها الذين يواصلون الليل بالنهار لإنجاز الحلقات الناقصة وتسليمها إلى الفضائيات قبل مواعيد عرضها اليومي بوقت كاف.

اعتذار المؤلف

يأتي في مقدمة الأعمال التي تواصل تصويرها طوال الشهر الكريم «أفراح القبة» بطولة منى زكي وجمال سليمان وصابرين وإياد نصار ورانيا يوسف وسيد رجب وأحمد السعدني وصبري فواز عن قصة لنجيب محفوظ وإخراج محمد ياسين، وجاء التأخر في تنفيذ المسلسل نظراً لبدء تصويره قبل رمضان بوقت قليل بسبب اعتذار المؤلف محمد أمين راضي عن استكمال كتابة الحلقات لخلافات في وجهات النظر مع مخرج العمل، وحلت مكانه نشوى زايد التي كتبت العمل من بدايته ورفضت استكمال ما كتبه راضي. ويتكرر الأمر نفسه مع مسلسل «المغني» لمحمد منير ورانيا فريد شوقي وميساء مغربي وإخراج شريف صبري، وجاء التأجيل بسبب اعتذار المؤلف وليد يوسف في البداية عن كتابة الحلقات التي كان تعاقد عليها، ثم الاستعانة بأكثر من مؤلف لكتابة الحلقات التي أشرف عليها منير بنفسه، خصوصاً أنها تستعرض أبرز المراحل الفنية والإنسانية في حياته.

تأخر التصوير

وتستكمل يسرا تصوير باقي مشاهد مسلسلها «فوق مستوى الشبهات» الذي تلعب بطولته أمام زكي فطين عبدالوهاب وشيرين رضا ونجلاء بدر وسيد رجب وإخراج هاني خليفة، علماً بأن المسلسل كان مهدداً بالخروج من سباق رمضان، لولا تكثيف العمل في الفترة السابقة لرمضان والاستعانة بوحدة تصوير ثانية، خصوصاً أن المسلسل كان قد شهد مشاكل في بداية كتابته أبرزها اعتذار المؤلفة مريم نعوم عن الإشراف على ورشة كتابته، بسبب ارتباطها بمسلسل آخر هو «سقوط حر» لنيللي كريم وأحمد وفيق وإخراج شوقي الماجري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا