• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأمير تشارلز يقلّد ضابطاً بريطانياً مسلماً وسام الإمبراطورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

دبي (د ب أ)

قلّد ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز، الأمير تشارلز، الضابط المسلم في الجيش البريطاني نفيد محمد وسام الإمبراطورية البريطانية، في قصر باكينجهام، «تقديراً لخدماته في الجيش وعمله على تمتين العلاقات بين القوات المسلحة البريطانية والأقليات في بريطانيا».

وقال النقيب نفيد محمد، في بيان وزّعه مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي اليوم الأحد: «شرف كبير لي أن يتم تقدير العمل الذي شاركت فيه على مر السنين، وأنا أتطلع إلى مواصلة ما دأبت على القيام به دائما وهو تحسين صورة القوات المسلحة البريطانية في عيون مختلف المجتمعات في بريطانيا لا سيما المسلمين البريطانيين».

وقال الإمام عاصم حافظ، مستشار الشؤون الإسلامية بوزارة الدفاع البريطانية والذي رافق النقيب محمد في الجيش والنشاطات المجتمعية: «فخور جداً لكون النقيب نفيد محمد يواصل الحفاظ على تطبيق أعلى المعايير بالنسبة للقوات المسلحة البريطانية وأن يتم تقدير جهوده بهذا الخصوص».

وأضاف «المسلمون في بريطانيا جزء لا يتجزأ من المجتمع البريطاني حيث قدموا تضحيات عدة في خدمة بريطانيا سواء خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية أو في وقتنا الحالي».

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إدوين سموأل إن «التكريم الملكي البريطاني لضابط مسلم في الجيش البريطاني يؤكد أن المسلمين البريطانيين جزء رئيسي من المجتمع البريطاني وإن حرية الاعتقاد جزء رئيسي من القيم البريطانية».

وكان تقرير سابق لوزارة الخارجية البريطانية أعلن أنه «يوجد أكثر من 800 مسلم في الجيش البريطاني يمكنهم صيام رمضان وكذلك يحصلون على إجازة في عيدي الفطر والأضحى، فضلاً عن الطعام الذي يتوافق مع الشريعة الإسلامية، ووجبات الإفطار والسحور خلال شهر رمضان».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا