• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أوباما يفضل استخدام هواتف بلاكبيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

لوس أنجلوس (د ب أ) - ذكرت تقارير إخبارية أن الرئيس الأميركي باراك أوباما مازال يستخدم هواتف بلاكبيري الذكية، في الوقت الذي تراجعت فيه مبيعات الشركة الكندية التي كانت أهم منتج للهواتف الذكية في وقت من الأوقات.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أمس الأول عن متحدث باسم البيت الأبيض القول إن المكتب التنفيذي للرئيس الأميركي لا يستخدم حالياً أي هواتف غير بلاكبيري، حيث يستخدم البيت الأبيض هواتف بلاكبيري بسبب عوامل تأمين الاتصالات العالية فيها.

يذكر أن بلاكبيري التي كانت في وقت من الأوقات أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، تفقد منذ سنوات حصتها السوقية لمصلحة المنافسين مثل آبل وسامسونج.

وأشارت الصحيفة إلى أن حصة بلاكبيري خلال الربع الأخير من العام الماضي لم تزد على 1% من مبيعات الهواتف الذكية في العالم.

.. والشركة تبيع أغلب عقاراتها في كندا

مونتريال (أ ف ب) - أعلنت مجموعة «بلاكبيري» الكندية عن بيع الجزء الأكبر من أراضيها ومبانيها في كندا لشار لم تكشف عن هويته وفي مقابل سعر لم تنشره أيضاً.

وتشمل هذه الصفقة عقارات ممتدة على أكثر من 278 ألف متر مربع، فضلاً عن أراض، وفق ما جاء في البيان الصادر عن «بلاكبيري». وتعتزم «بلاكبيري» التي تتخذ من مدينة ووترلو (جنوب أونتاريو) مقراً لها أن تستأجر جزءاً من هذه العقارات من الشاري.

وكان مصنع الهواتف الذكية قد أعلن في يناير الماضي عن نيته بيع جزء من منشآته بغية الحصول على سيولة، ومن المفترض إنجاز هذه الصفقة في بداية الصيف. وقال جون تشن رئيس «بلاكبيري» إن «بيع عقاراتنا في كندا يشكل خطوة تقربنا من هدفنا الرئيسي القاضي بتعزيز فعاليتنا التشغيلية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا