• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

3 مجمعات جديدة في أم القيوين ورأس الخيمة وعجمان 2014

«زايد للإسكان»: لا سقف زمنياً لاستقطاعات القروض السكنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أقرّ مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، تحديد قيمة الاستقطاع الشهري للمستفيدين من القروض السكنية بـ16 في المئة لجميع الفئات، ومن دون سقف استقطاع للمدة المحددة سابقاً وهي 25 عاماً.

كما اطلع المجلس على تقرير مفصل عن عدد الأراضي التي تم منحها للبرنامج لإقامة المشاريع السكنية والبدء في تنفيذ 3 مجمعات سكنية جديدة في إمارة أم القيوين ورأس الخيمة وعجمان.

وعقد مجلس إدارة البرنامج اجتماعه الاول للعام الحالي، أمس، برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس المجلس، في المبنى الرئيسي للبرنامج بأم الرمول بدبي.

وفي بداية الاجتماع، أعرب رئيس وأعضاء مجلس إدارة البرنامج عن خالص شكرهم وتقديرهم إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»؛ لإصداره قراراً برفع قيمة المساعدة السكنية إلى 800 ألف درهم، حيث تصبّ توجيهات سموه في صالح توفير الحياة الكريمة للمواطنين وتخفيف العبء عن المواطنين من تكاليف بناء المسكن.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وأبرزها: مستجدات تقرير الأراضي والمجمعات السكنية، ومذكرة خاصة بالتفويض لرفض طلبات المساعدات السكنية إدارياً التي لا تنطبق عليها شروط الاستحقاق.

كما ناقشوا مقترح خطة الأقساط بعد تطبيق رفع سقف المساعدة السكنية، ومقترحاً خاصاً بقيمة المساعدة السكنية الجديدة، إضافة إلى الاطلاع على نتائج مؤشرات أداء البرنامج لعام 2013. واستعرض الاجتماع، الذي حضره المهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج وجميع أعضاء مجلس الإدارة، نسب إنجاز مجمعي الاتحاد وخليفة السكنيين والقيمة التقديرية لكل مسكن ضمن المجمعات السكنية وأهم التحديات التي يمر فيها المجمع لاستلامه ضمن الوقت المحدد للتسليم .

وخلال الاجتماع، تم الاطلاع على نتائج مؤشرات الأداء الاستراتيجية لعام 2013 وما تم تحقيقه من إنجازات خلال العام الماضي وضمن مختلف القطاعات التي يشملها البرنامج ومدى تماشيها مع «رؤية الإمارات 2021». وأشار معالي وزير الأشغال العامة إلى أن مجموعة الخدمات الذكية التي أطلقها البرنامج مؤخرا تهدف إلى تقديم خدمات حكومية ذكية لمتعامليه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض