• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في دبي 15 يناير الجاري

950 طبيباً يناقشون أمراض الأنف والأذن والحنجرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - تنظم شعبة الأنف والأذن والحنجرة في جمعية الإمارات الطبية، 4 مؤتمرات، خلال الفترة من 15 وحتى 17 يناير الجاري، بحضور 950 طبيباً متخصصاً من مختلف دول العالم، ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي. وتتمثل هذه الفعاليات في: المؤتمر الإماراتي الرابع لأمراض الأنف والحنجرة، والمؤتمر الدولي الثامن للجمعيات العربية للأنف والأذن والحنجرة، والمؤتمر الخليجي والعربي الثالث لأمراض الأنف والحنجرة والسمعيات، والمؤتمر المتقدم الأول للأكاديمية العربية لأمراض السمع والاتزان.

ويشارك في الفعاليات الأمين العام للرابطة العالمية للأنف والأذن والحنجرة ورئيس الأكاديمية الأوروبية إلى جـانب نخبـة من الأطباء والمتخصصين العرب والأجانب.

وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن رئيس شعبة الأنف والأذن والحنجرة في جمعية الإمارات الطبية رئيس المؤتمر أهمية الحدث الذي يعقد مرة كل سنتين في إحدى الدول العربية، لافتاً إلى أن دورة دبي هذا العام ستكون من أنجح الدورات خاصة أن اللجنة العلمية ارتأت هذا العام اختيار 120 ورقة علمية منها 60 ورقة مقدمة من دولة الإمارات والدول العربية، وهو ما سيثري الجلسات العلمية للمؤتمر ويعود بالنفع والفائدة على جميع المشاركين خاصة من ناحية تبادل الخبرات والتجارب واكتساب المشاركين الخبرات المطلوبة في التعامل مع جميع الحالات المرضية.

وأوضح الدكتور حسين عبدالرحمن أنه سيسبق المؤتمر بثلاثة أيام 4 ورش عمل لتدريب الأطباء الأولى حول جراحة المنظار للأنف والجيوب الأنفية وقاع الجمجمة والثانية لزراعة القوقعة والثالثة حول الشخير وانقطاع التنفس والرابعة حول أمراض الدوخة والاتزان.

وأشار إلى أنه سيقام عقب اختتام فعاليات المؤتمر ورشة عمل متخصصة حول وظيفة الأنف الوظيفية والتجميلية يشارك فيها أطباء من داخل الدولة وخارجها من المتخصصين في الجراحة التجميلية.

وسيقام على هامش المؤتمر معرض طبي مصاحب بمشاركة 40 شركة محلية وعالمية تعرض آخر وأحدث الأجهزة الطبية لعلاجات أمراض الأنف والأذن والحنجرة، التي تعتبر من الأمراض المنتشرة في المنطقة العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض