• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«ويتيكس 2015» ينطلق 21 أبريل المقبل

«كهرباء دبي»: «مجمع حصيان» يبدأ الإنتاج بحلول 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

يبدأ مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف، وفق نظام المنتج المستقل، بقدرة انتاجية تبلغ 1200 ميجاوات للمرحلة الأولى، بحلول عام 2020، بحسب توقعات هيئة مياه وكهرباء دبي التي أطلقت المشروع.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «يعكس مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف التزامنا بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتنويع مصادر إنتاج الطاقة.

وأضاف، قد أرسينا في العام الماضي عقد الخدمات الاستشارية للمرحلة الأولى من المجمع، وفق نظام المنتج المستقل (IPP)، على شركة استشارات عالمية، ويعتبر ذلك خطوة رئيسة في تنفيذ استراتيجية تنويع مصادر الطاقة التي اعتمدها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والتي تركز على إنتاج الطاقة الكهربائية، باستخدام الفحم النظيف كجزء من محفظة الطاقة في دبي.

وتابع: «تسعى الهيئة من خلال هذه المشاريع إلى المضي قدماً في إنجاز المشاريع التي تساهم أيضاً في تلبية احتياجات دبي المتزايدة من الطاقة، ودعم النمو المستدام للإمارة».

وأكد الطاير، أن الهيئة قدمت النموذج الأمثل في الأداء والكفاءة والإنتاجية، والتميز في توفير خدمات الكهرباء والمياه باعتمادية وتوافرية عالية تنافس أعلى المعايير العالمية. كما تسعى الهيئة إلى تنويع مصادر توليد الطاقة، وزيادة نسبة الاعتماد على الطاقة المتجددة، موضحاً أن استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 كانت تسعى للوصول بنسبة مساهمة المصادر المتجددة في توليد الطاقة إلى 1% بحلول 2020، وحوالي 5% بحلول 2030، لكن الهيئة ارتأت ضرورة زيادة هذه النسبة لتصل إلى 7% بحلول 2020، ونحو 15% بحلول 2030. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا