• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جمال.. الشينيون يتوّج عروس ربيع وصيف 2014

طرق جديدة لتصفيف الشعر بانحناءات هندسية ومواصفات عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

رنا سرحان (بيروت) - الانحناءات والتموّجات حضرت في مجموعة تسريحات المزيّن المتألق طلال طبارة الجديدة، والتي‮ ‬اعتبر‮ فيها ‬أنه‮ ‬تفوّق‮ ‬على‮ ‬ذاته،‮ ‬وأوجد‮ ‬تسريحات‮ ‬بمواصفات‮ ‬عالميّة.

وأطلق طبّارة مجموعة تسريحاته الجديدة وقد خصصها لموسم الأعراس في ربيع وصيف 2014. واعتمد فيها على المنحنيات والتقوّسات الهندسية التي جعلها موضوعاً استوحى منــه ابتكاراتــه الفنيــّة لهذا الموسم.

وحاكى طبارة بمجموعة خياله الإبداعيّ الواسع ليجعل من الشعر مادة ليّنة بين يديه يشكّلها ويطوّعها لخلق تسريحات مذهلة تجمع ما بين الرقيّ، والبساطة، والأناقة الرفيعة. ولا شكّ أن أسلوب طبّارة في التسريحات التي قدّمها لهذا الموسم شهد تطوّراً كبيراً ولافتاً.

واختلفت التسريحات التي قدمها طبارة بين الشينيون العالي، والشينيون المنخفض، إضافةً إلى التسريحات المنفّذة في الجهة الخلفية من الرأس، والتي برز منها تلك التسريحة التي احتوت على ضفيرة مذهلة في أسفلها، وعلى تقوّسات ليّنة نفّذها طبّارة وكأنّها قطعة فنيّة منحوتة في الجزء الخلفيّ الأعلى من رأس العارضة.

كما تضمّنت المجموعة تسريحات جريئة ومتجدّدة كتلك التي نفّذ فيها طبّارة ضفيرة مبتكرة على جانب الوجه، وسرّح الشعر بانحناءات امتدّت من القصّة، مروراً على خطّ الرأس نزولاً إلى الكتف، إضافة إلى تسريحة خلفيّة التفّ فيها الشعر بكامله وبشـكلّ موحّد من جـهة إلى أخرى بطريقـة فنيّــة مميّزة، وتسريحة خلفيّة أخرى التفت فيها خصل الشعر من جانـب إلى آخر على مدار الشعر المنسدل من الخلف بطريقة متدرجة وفريدة.

إلى ذلك، يؤكد طبارة أن مجموعة التصاميم التي رسمها ويرسمها دائماً على شعر المرأة مميزة بلوحتها الفنية، كذلك التسريحات الجديدة التي يقوم بها للعروس مستوحاة من أشكال هندسية، لافتاً إلى أن الشينيون ملك التسريحات، كونه يعطي العروس إطلالة الأميرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا