• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

المونديال الأفريقي ينطلق اليوم

أوباميانج يقود الجابون أمام غينيا بيساو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يناير 2017

ليبرفيل (د ب أ)

وسط مظاهر للأزمة الاقتصادية والسياسية في الجابون، ومطالبات بعمليات تخريب، تنطلق اليوم فعاليات النسخة الحادية والثلاثين، من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الجابون من 14 يناير الحالي إلى الخامس من فبراير المقبل. ودعا عدد من النشطاء في الجابون إلى عمليات تخريب احتجاجا على حكومة الرئيس علي بونجو، مما يثير أجواء من التوتر حول فعاليات البطولة.

وارتفعت نسبة البطالة في هذا البلد الواقع بغرب أفريقيا، والذي يمثل فيه النفط 45 بالمئة من إجمالي الناتج القومي، إلى أكثر من 20 بالمئة فيما توقفت عملية النمو الاقتصادي نتيجة انخفاض أسعار النفط عالميا.

ورغم انخفاض أسعار تذاكر المباريات بشكل كاف حيث تتراوح بين 80 سنتا إلى 63 دولارا، قد لا يكون شراء هذه التذاكر ضمن أولويات الكثيرين في هذا البلد البالغ تعداد سكانه 7ر1 مليون نسمة.

وناشد بونجو، المعروف بشغفه لكرة القدم، المواطنين باستغلال هذه البطولة من أجل التضامن وجلب الهدوء إلى بلدهم، الذي تعرض لانتفاضات عنيفة منذ إعادة انتخاب بونجو رئيسا للجابون.

وينتظر أن تشهد المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخبي الجابون (الفهود) وغينيا بيساو على استاد «أنجونجي» في العاصمة ليبرفيل اليوم تواجدا أمنيا كثيفا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا