• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وصول 80 مرشحاً وإجراء الاختبارات المبدئية لـ60

غداً انطلاق فعاليات المسابقة الدولية العشرين لجائزة دبي للقرآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

تبدأ فعاليات الدورة العشرين من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، أحد فروع جائزة دبي الدولية للقرآن، يوم غد الاثنين، باختبار 7 متسابقين، أمام لجنة التحكيم الدولية، حيث يوجه لكل متسابق 5 أسئلة موزعة على فترتين، منها سؤالان في الفترة الصباحية، في مكان إقامة المتسابقين بفندق فلورا بارك، و3 أسئلة في الفترة المسائية، وذلك في غرفة تجارة وصناعة دبي.

وتضم لجنة التحكيم الدولية، فضيلة الأستاذ الدكتور عادل بن إبراهيم محمد رفاعي من المملكة العربية السعودية وفضيلة الشيخ علي حسن عبدالله آل علي من الإمارات وفضيلة الشيخ أيمن أحمد أحمد محمد سعيد من جمهورية مصر العربية وفضيلة الشيخ عبدالعزيز فاضل مطر فهد العنزي من الكويت وفضيلة الشيخ أيمن رشدي سويد من سوريا وفضيلة الشيخ علي محمد الزين مبروك من السودان.

وأعلنت جائرة دبي الدولية للقرآن، عن وصول 80 متسابقاً من بين 92 دولة وجالية حول العالم، ويعتبر هذا الرقم غير مسبوق طيلة دورات المسابقة الماضية، مشيرة إلى أن بعض الدول رشحت ممثليها في المسابقة من خلال جالياتها المقيمة في دولة الإمارات، من بينها الصومال والسنغال وفلندا، حيث قامت سفارات هذه البلدان في دولة الإمارات باختيار المتسابق الذي سيشارك في المسابقة.

وقال المستشار إبراهيم بوملحه، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن، إنه «تم إجراء الاختبارات المبدئية لنحو 60 مرشحاً للمسابقة الدولية، حتى ظهر اليوم (أمس)، وسيتم استكمال إجراء الاختبار لباقي المرشحين حسب أولوية الوصول، وترتيب جدول التصفيات النهائية للمسابقة».

وأشار بوملحه، إلى أن لجنة التحكيم المبدئي للمتسابقين تتولى الإشراف على اختبار المتسابقين بعد وصولهم إلى الدولة مباشرة لمعرفة مدى قدرة المتسابق على الحفظ والتجويد، وهذا شرط لتأهل المتسابق للمشاركة في المسابقة، بحيث لا يصعد إلى منصة المسابقة، إلا من هو متقن لحفظ كتاب الله، وتتألف هذه اللجنة، من كل من فضيلة الشيخ عبدالله محمد الأنصاري من الإمارات وفضيلة الشيخ محمد سليمان حسن الأهدل من اليمن وفضيلة الشيخ طاهر محمد الأسيوطي من مصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض