• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

80% من البنى التحتية لقطاع الإنترنت يملكها ويُشغّلها القطاع الخاص

قراصنة الإنترنت يزيدون هجماتهم على الشركات في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أكد خبراء ومختصون سيشاركون في الدورة الثالثة لمعرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات الشهر المقبل بدبي، أن الشركات والمؤسسات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تواجه هجمات متزايدة من جانب قراصنة ومجرمي الشبكة العنكبوتية.

وقالوا في تقرير أصدرته الشركة المنظمة أمس، يُشكّل معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات في دورته الثالثة منصة رائدة لاستعراض القضايا الرئيسية المتعلقة بأمن المعلومات والشبكات الإلكترونية، وخطط واستراتيجيات التصدي لجرائم قراصنة الإنترنت والحد منها.

ويشارك في المعرض أكثر من 150 شركة عارضة، و5 آلاف زائر متخصص من 50 دولة، بينهم كبار مسؤولي أمن المعلومات والرؤساء التنفيذيون للمعلومات من دول المنطقة والعالم ويُركّز المعرض الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 26 – 28 أبريل المقبل على القطاعات الأكثر عرضة لجرائم القرصنة الإلكترونية والتي من أبرزها الخدمات المالية، والحكومات، والنفط والغاز، وتقنية المعلومات، والصيدلة والتي يتعرض لها الأفراد أيضاً.

ويأتي تنظيم المعرض في الوقت الذي تستهدف فيه بصورة غير مسبوقة الشركات والمؤسسات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل قراصنة ومجرمي الشبكة العنكبوتية، مستغلين ما يوفّره الإنترنت من فضاء واسع ومتشعب لارتكاب مجموعة متنوعة من الأنشطة الإجرامية لاختراق الشبكات الداخلية الأكثر تطورا وأمانا.

تعاظم قدرات قراصنة الإنترنت ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا