• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بنمو 14٪ خلال عام

9 مليارات دولار قيمة الاتصال من آلة إلى آلة في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

يتوقع أن تنمو قيمة سوق اتصالات الآلة-إلى-آلة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 14% ستنمو إلى 9 مليارات دولار في 2015، مقابل 7,9 مليار دولار في 2014، بحسب بيانات سلسلة «أيام الابتكار» الثانية، التي تقام في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في الوطن العربي.

وكشف خبراء في قطاع تكنولوجيا المعلومات، أمس، أن القطاع العام في الشرق الأوسط هو أكبر منتج لـ«البيانات الضخمة» (Big Data)، وأن على الشركات والمؤسسات أن تتغلب على تحديات عمليات التحليل المنطقي والتدريب لتوفير خدمات أفضل للمواطنين والسكان.

وناقشت سلسلة «أيام الابتكار» قضايا، الأجهزة المتحركة، والسحابة الإلكترونية، والتطبيقات المتحركة، والبيانات الكبيرة، والإعلام الاجتماعي، وأدوات تحليل الأعمال.

وتقول أرقام شركة GSMA Intelligenceإنه في عصر مفهوم «إنترنت الأشياء»، يتوقع أن تنمو اتصالات الآلة-إلى-آلة (M2M) من 195 مليوناً في 2013 إلى ما يقارب المليار بحلول العام 2020.

وقال عرفان خان، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في شركة «إس إيه بي»، «يعد القطاع العام في الشرق الأوسط أكبر منتج ومستهلك للبيانات الضخمة، كما تسعى الهيئات والمؤسسات الحكومية إلى اتخاذ قرارات واعية لتحسين خدماتها وتخفيض التكاليف وتحسين رفاهية السكان».

وقال غازي عطا الله، العضو المنتدب لمجموعة neXgenالاستشارية: «تأتي حكومات الشرق الأوسط في طليعة مستخدمي البيانات الضخمة التي تسهم في تحسين الخدمات الحكومية، ويأتي ذلك من خلال التعاون مع القطاع الخاص والشركات الناشئة».

بدوره قال الدكتور علي سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: «لقد أثبتت شراكة كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية مع شركة «اس ايه بي» نجاحها، ومن شأن هذا التعاون أن يرتقي بالخدمات العامة إلى مستويات جديدة تماماً على الصعيد التقني».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا